العراق: إخراجُ القوات الأمريكية من بلدنا بات ضرورةً بعد توجّـه البرلمان الأخير

 

المسيرة | متابعات

أكّـد عضوُ لجنة الأمن والدفاع النيابية في مجلس النواب العراقي “وعد القدو”، استمرار الجهود النيابية لإصدار قرار جديد لإخراج القوات الأمريكية من العراق.

وقال القدو: إن “قادةَ النصر ضحَّوا بأنفسهم؛ مِن أجل نصرة المظلومين وهم يمثلون مدرسة لكل فصائل المقاومة التي أخذت على عاتقها إخراج المحتلّ الأمريكي”، لافتاً إلى أن “العراق امن ومستقر وقادر على الدفاع عن حدوده في ظل وجود قواته وحشده”.

وَأَضَـافَ، أنه “لا خيار أمام العراق سوى إخراج المحتلّ الأمريكي من أراضيه”، لافتاً إلى أن “الوجود الأمريكي بات أبرز أزمات الشرق الأوسط والعالم وأن هناكَ حراكاً نيابياً متصاعداً؛ مِن أجل الضغط باتّجاه إنهاء أي وجود عسكري في القواعد العراقية”.

وأشَارَ إلى أن “إخراج الاحتلال الأمريكي سيحقّق استقراراً أمنيًّا وينهي انتهاك السيادة من قبل طيرانه”، مؤكّـداً أن “مستقبل العراق هو بإنهاء الوجود الأجنبي بكل عناوينه”.

ووفقاً لوسائل إعلام عراقية، كان رئيسُ مجلس النواب بالإنابة، محسن المندلاوي، قد أكّـد، الأحد، أن “قرار المجلس بإخراج القوات الأجنبية من البلاد قرار مبدئي وثابت”، داعياً رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني إلى تنفيذ القرار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com