عملياتُ أبطال الجهاد والمقاومة في اليوم الـ 100 لمعركة “طُـوفان الأقصى” البطولية

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

في اليوم الـ100 لمعركة “طُـوفان الأقصى” البطولية، يخوضُ أبطالُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية معاركَ شرسةً وضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في محاور غزة وتقنص دبابات الاحتلال بقذائف “الياسين105″ في خان يونس و”التاندوم” في غزة، كما تتصيّد طائرة “هيرمز 900” صهيونية بصاروخ أرض-جو في مدينة غزة.

في التفاصيل، خاضت المقاومة، الأحد، معارك طاحنة وضارية في محيط دوّاري أبو رشيد ومكي، في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وأعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكرية لحركة حماس، أنّ مجاهديها تمكّنوا من تدمير دبابة صهيونية من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أكّـدت أنّ مجاهديها اشتبكوا أَيْـضاً مع قوة صهيونية خَاصَّة بالأسلحة الرشاشة في خان يونس.

وأفَادت مصادرُ ميدانية في غزة، بأنّ المقاومةَ خاضت اشتباكاتٍ ضاريةً مع الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، مشيرةً إلى قصف مدفعي عنيف شرق مخيمات المغازي والبريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

وأشَارَت إلى إطلاق نار من طائرات “الكواد كابتر” شرق شارع الـ20 في مخيم النصيرات وسط القطاع، ووفقاً للتطورات الميدانية في معارك غزة بين المقاومة والاحتلال، فَــإنَّ الأوضاع في شمالي غزة وعلى مختلف الصعد تعكس مدى الفشل الاستراتيجي الإسرائيلي”.

وأكّـدت المصادر نفسها أنّ المقاومة تهاجم دبابات الاحتلال قرب الشارع الرقم (10) متحدثةً عن اشتباكات عنيفة في هذا المكان.

بدورها، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، أنها تمكّنت من استهداف آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي كانت تتوغل في محور المغراقة جنوبي غزة، بقذيفة “تاندوم” وأصابتها إصابة مباشرة.

أما “كتائب المجاهدين” فأكّـدت من جهتها أنها استهدفت طائرة إسرائيلية من نوع “هيرمز 900” بصاروخ أرض – جو في أجواء مدينة غزة.

وفي وقت سابق من صباح الأحد، أفاد مصدر ميداني بأنّ تفجيرات أرضية عنيفة هزت مدينة غزة ناتجة من نسف “جيش” الاحتلال عدداً كَبيراً من المنازل، وتركزت قرب كلية المجتمع جنوبي المدينة.

وبحسب المصدر، فَــإنَّ “جيش” الاحتلال يعمل بخط مستقيم من الغرب باتّجاه الشرق، حَيثُ تترافق التفجيرات مع قصف من الطيران الحربي والبوارج العسكرية باتّجاه المنطقة.

في السياق، قالت كتائب القسام في بلاغ عسكري إنها قصفت مدينة أسدود المحتلّة برشقة صاروخية من طراز مقادمة “M75” رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com