السيد نصر الله: الأمريكي سيضرُّ بأمن الملاحة في البحر الأحمر الذي سيتحوّل إلى ساحة قتال

أكّـد أن ميزان الحق هو مع اليمن

 

المسيرة | متابعات

أكّـد سماحة الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، أنهُ “إذا استمرَّ المسارُ الحالي على جبهات غزّة والضفة ولبنان واليمن والعراق فَــإنَّ حكومةَ العدوّ ستقبَلُ شروطَ المقاومة”.

ولفت السيد نصر الله إلى أنّ “العدوّ يحاول تسخيف جدوى الجبهات وممارسة الضغوط على لبنان والعراق واليمن، وهذا لم يُصغَ إليه وانتهى وسقط”، مُشيراً إلى أن “من تولى مهمة التهديد والترغيب هم الأمريكيون الذين باتوا يُهدّدون ويهوّلون بالإسرائيليين كما يحصل في لبنان”.

وقال: “الأمريكيون والعديد من الدول الغربية عملوا على مدى مئة يوم على إسكات الجبهات الأُخرى وإخضاعها وإحباطها، والدليل على جدوى جبهات المقاومة هو التهديد والتهويل والترغيب على العراق ولبنان واليمن وسوريا وإيران”.

وَأَضَـافَ، “إن كان الرئيسُ الأمريكي جو بايدن ومن معه يظنون أنّ بالعدوان على اليمن يستطيعون منع اليمنيين فهم جاهلون، وعقلية الاستكبار تجعل منهم حمقى”، لافتاً إلى أنّ “ما قام به الأمريكي سيؤدي إلى استمرار استهداف السفن الإسرائيلية والذاهبة إلى فلسطين المحتلّة”.

وأكّـد سماحته أنّ “العدوان الأمريكي سيضرّ بأمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر الذي سيتحوّل إلى ساحة قتال وهذا غباء بحد ذاته”.

وتابع، “الحلفُ هو أمريكي بريطاني وأدخلوا دولة عربية هي البحرين، وهنا يجب أن نشيد بموقف علماء البحرين وشعب البحرين الذين أدانوا موقف حكومة آل خليفة”.

وأكّـد أنّ “الرد اليمني يقرّره اليمنيون ويخطئ بايدن وإدارته في إرسال الرسائل إلى إيران وتهديدها بشأن اليمن”، موضحًا أنه ما بين اليمنيين ومن اعتدى عليهم “الميدان والأيّام والليالي”، وسيكشف الأمريكي مدى خطئه.

وقال: “ميزانُ الحق هو مع اليمن؛ لأَنَّه مع فلسطين وبيت المقدس والمتخاذلون المثبطون سيخيبون، وما أعلنته المقاومة الإسلامية في العراق عن استهداف مكان ما في حيفا بصاروخ كروز هو صحيح”.

وشدّد السيد نصر الله على أنّ كُـلّ تطورات المنطقة مرهونة بوقف العدوان على غزة وقال: “أمن البحر الأحمر وهدوء الجبهة مع لبنان والوضع في العراق مرهونٌ بوقف العدوان على غزّة.. أوقفوا العدوان على غزّة قبل كُـلّ شيء، وبعد ذلك لكلّ حادثٍ حديث”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com