سفيرُ إيران بالأمم المتحدة: مهاجَمةُ أمريكا وبريطانيا لليمن انتهاكٌ للسيادة الوطنية وخرق للقانون الدولي

 

المسيرة – متابعات

قال سفيرُ إيران بالأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني: إن “مهاجمة أمريكا وبريطانيا لليمن انتهاك للسيادة الوطنية وخرق للقانون الدولي”.

وَأَضَـافَ أن “العدوان على اليمن يثبت نجاح ضغوط “إسرائيل” على واشنطن لجرها إلى حرب مباشرة”.

من جهته وصف المرجع البحريني الشيخ عيسى قاسم، العدوان الأمريكي البريطاني بالقبيح والمؤلم والمخزي جِـدًّا، ما صارت إليه حكومة البحرين من الدخول في التحالف الدولي لحراسة العدوان على غزة.

وأشَارَ قاسم إلى أن “شعب البحرين خَجِلٌ من هذا الموقف الساقط لحكومته”، موضحًا أن “شعب البحرين مألوم؛ كونه لا يملك أن يقاتل في صفوف المجاهدين في غزة واليمن وأية ساحة دفاع عن الإسلام”.

وأكّـد أن “يمن الصمود وبقائده المؤمن الحكيم أخذ على نفسه ألَّا يدَّخر شيئاً مما يملك إلا ويجعله بذلة في نصرة الحق ومقارعة الباطل”، مُشيراً إلى أن “يمن الحمية والغيرة والشجاعة الإسلامية يأبى إلا أن يسابق بجديّة عالية على طريق نصرة الإسلام والمسلمين ولا يبالي بمن عاداه في هذا السبيل”.

بدوره أدان مجلس الشورى العُماني، الاعتداء الظالم الذي يتعرض له اليمن الشقيق من قبل بعض القوى الغربية بحجّـة التعرّض لبعض السفن التجارية وحماية الممرات البحرية.

وقال: إنه “في الوقت الذي تقدم فيه هذه الدول الدعم الكامل والمطلق للكيان الصهيوني لقتل وإبادة آلاف الفلسطينيين يتجلى للعالم ازدواجية المعايير لهذه الأنظمة”.

وأكّـد أن “ما تنادي به بعض هذه القوى الغربية من شعارات بشأن حمايتها ورعايتها لحقوق الإنسان هي دعوات لا تمتّ للواقع بصِلة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com