“القضاءُ الأعلى” يؤكّـدُ حقَّ اليمن المشروع في نصرة فلسطين والرد على العدوان الأمريكي البريطاني بكل الوسائل

 

المسيرة: صنعاء

اعتبر مجلس القضاء الأعلى، العدوان الأمريكي البريطاني غير المشروع، اعتداءً على سيادة اليمن، وخرقاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية، واستهدافاً حقيقيًّا للسلم والأمن الدوليين والملاحة في البحر الأحمر.

وفي اجتماعٍ برئاسة القاضي أحمد المتوكل، أدان مجلس القضاء الأعلى بشدة العدوان الأمريكي البريطاني الذي استهدف العاصمة صنعاء وعدداً من المحافظات، وأدّى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، مؤكّـداً أن اليمن لن يتخلى عن فلطسين مهما كانت التحديات.

وجدّد المجلس التأكيد على مشروعية ما يقوم به اليمن قيادةً وشعباً، وكلّ أحرار الأُمَّــة وشعوب العالم في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من جرائم إبادة وحصار خانق من قبل الكيان الصهيوني؛ كون الموقف اليمني يؤكّـد أن الملاحة الدولية آمنة في البحرين العربي والأحمر وباب المندب عدا السفن الإسرائيلية أَو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلّة.

كما جدّد التأكيد على تأييده للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة اليمنية في أداء مسؤوليتها الأخلاقية والدينية والإنسانية في مناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، ناهيك عن اتِّخاذ أي قرارات من شأنها التصدي والرد على أي عدوان يستهدف أمن وسيادة الوطن ومكتسباته.

واستهجن مجلس القضاء قرار مجلس الأمن الأخير المتماهي مع الغطرسة الأمريكية البريطانية ودعمها في مواصلة عدوانها على قطاع غزة، واستمرار ارتكاب جرائم القتل والتدمير ومنع إدخَال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وعبّر عن تقديره لما قامت به دولة جنوب إفريقيا والفريق القانوني لها، بشأن رفع دعاوى محاكمة ومحاسبة الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية جراء ما يقترفه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لافتاً إلى أهميّة توسيع دائرة المطالبة القانونية والقضائية بمحاكمة الكيان الصهيوني وملاحقة قيادته أمام المحاكم الجنائية الدولية، إزاء ما يرتكبه من جرائم في فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com