المحللُ والخبير الاقتصادي الحداد يحذِّرُ أمريكا من تداعيات عسكرة الملاحة في البحر الأحمر

 

المسيرة: خاص

أكّـد الخبير الاقتصادي والمحلل الاستراتيجي رشيد الحداد، أن موقف اليمنِ المساندَ لقطاع عزة ثابت رغم العدوان الأمريكي البريطاني عليه في البحر الأحمر، ولم يزِدْه ذلك بعد 100 يوم من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة إلا ثباتاً وصموداً وتصاعداً على المستويين الشعبي والرسمي.

وحذر الحداد في تصريحٍ خاص لصحيفة “المسيرة”، أمس الاثنين، الجانب الأمريكي من تبعات وتداعيات محاولة عسكرة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، ومغبة إجبار صنعاء على استخدام بعض من أوراقها الاستراتيجية الرادعة التي لم تستخدم إلى اليوم، مؤكّـداً أنه في حال استمر التعنت الأمريكي البريطاني في الدفاع عن كيان الاحتلال وسفنه في البحر الأحمر وباب المندب، وعدم التحَرّك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخَال المساعدات الغذائية والدوائية لأهلها، فَــإنَّ العالم سيشهد أوراق صنعاء، وتبعاتها على المستويات الاقتصادية والعسكرية والسياسية البالغة التأثير وشديدة الخطورة على أمن الملاحة البحرية في باب المندب.

وأشَارَ إلى أن استمرار الحصار على قطاع غزة يعني وصول آثاره وتداعياته إلى عمق شعوب الدول الغربية المؤيدة لاستمراره.

وذكر الحداد الأمريكي والبريطاني ومن يتحالف معهم ويقدم لهم الدعم والإسناد بما حذرهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، حين قال لهم من منطلق النصح: “لا تعرضوا أمن ملاحتكم البحرية ومصالحكم في المنطقة للاستهداف.. أوقفوا العدوان على غزة وأدخلوا المساعدات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com