مجلس النواب يؤكّـد تأييدَ كُـلّ الخيارات الرادعة لقوى الاستكبار ويحذر من التماهي مع التحَرّكات الأمريكية البريطانية

 

المسيرة: صنعاء

جدّد مجلسُ النوابِ التأكيدَ على دعم وتأييد كُـلّ الخيارات العسكرية والسياسية التي تتخذها القيادة في سبيل مساندة الشعب الفلسطيني ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وفي اجتماعٍ مشترك لهيئة رئاسة مجلس النواب، ورؤساء ومقرّري اللجان الدائمة بالمجلس، أمس، برئاسة الشيخ يحيى علي الراعي، دعا البرلمان أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز وحدة الصف وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات على مختلف الأصعدة ومساندة كافة المسارات التي تتخذها القيادة لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.

وأكّـد أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يثني اليمن عن مؤازرة ونصرة الأشقاء في فلسطين المحتلّة، والذين يرتكب الكيان الصهيوني بحقهم جرائم حرب بدعم أمريكي منذ 100 يوم، على مرأى ومسمع من العالم.

واستهجن الاجتماع استمرار النفاق الدولي وسياسة الكيل بمكيالين، داعياً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والهيئات التابعة لهما إلى مراجعة حساباتهم وفرض احترام المواثيق الأممية ومبادئ القانون الدولي وأحكام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ووضع حَــدّ لاستمرار استهتار المحتلّ الصهيوني بالشرعية الدولية، وعدم السماح باستخدام الهيئات الأممية مطية للرغبات الأمريكية الصهيونية المتعطشة لسفك الدماء وتهديد السلم في المنطقة والعالم.

وطالب الاجتماع البرلمانيين في كافة أنحاء العالم بالتحَرّك للمساندة والتضامن والدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني العادلة في كافة المنابر البرلمانية العربية والإقليمية والدولية تجسيداً لرسالة الدبلوماسية البرلمانية وقيمها النبيلة التي تعكس مطالب شعوبها التواقة للحرية والعدالة ورفض الظلم.

ووجّه الاجتماع الشكر للجاليات اليمنية في الخارج التي بادرت بتنظيم فعاليات مندّدة بالعدوان الأمريكي على اليمن، مؤكّـداً أن القضية الفلسطينية أصبحت على رأس أولويات العالم الحر.

وجدّد الاجتماع التحذير لمجلس الثمانية من التماهي مع المخطّط الأمريكي البريطاني العدواني تجاه اليمن، مؤكّـداً حق الشعوب في مقاومة العدوان والاحتلال والرد على أي عدوان باستخدام كافة الوسائل الممكنة.

وفيما أشاد البرلمان بموقف دولة جنوب إفريقيا، فقد أهاب بكل المنظمات الإنسانية والمحامين والحقوقيين الدوليين لتشكيل اتّحاد قانوني دولي للبدء في رفع دعاوى لمحاكمة النظام الأمريكي والبريطاني وكشف حقيقة الإجرام الصهيوني وما يرتكبه من إبادة جماعية وعرقية في حق الشعب الفلسطيني والشعوب الحرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com