عبدُالسلام: شركاتُ الشحن التي أعلنت تعليقَ عملها تتماشى مع الدعاية الأمريكية المغرضة

الخارجيةُ تدعو شركات الشحن لتجاهل مزاعِم واشنطن

 

المسيرة: خاص

فنَّدَ المتحدِّثُ الرسميُّ لأنصار الله، رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، المزاعم الأمريكية بشأن الأوضاع في البحر الأحمر، مجدّدًا التأكيد على استمرار العمليات ضد العدوّ الصهيوني فقط.

وقال عبدالسلام في تغريدة له، أمس، على منصة إكس: إن “ما تعلنه عدد من شركات الشحن بتعليق عملها بدعوى ارتفاع المخاطر في البحر الأحمر هو نتيجة الضغوط والتهويلات الأمريكية”، مؤكّـداً أن مواقف تلك الشركات غير دقيق.

ولفت عبدالسلام إلى أن شركات الشحن التي أعلنت تعليق عملها إنما فقط تتماشى مع الدعاية الأمريكية المغرضة.

ونوّه إلى أن “هناك مئات السفن تعبر مضيق باب المندب بشكل يومي”.

وفي ختام تغريدته جدّد عبد السلام التأكيد على “أنه لا منع لأية سفينة عدا المرتبطة بالعدوّ الصهيوني المجرم أَو تلك المتجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلّة”.

وعلى صعيدٍ متصلٍ، جدّدت وزارة الخارجية بصنعاء التأكيد على أن العمليات العسكرية في البحر الأحمر تقتصر فقط على السفن الصهيونية أَو المتجهة صوب فلسطين المحتلّة، داعية شركات الشحن الدولية إلى مواصلة أعمالها بشكل طبيعي.

ودعت في بيانٍ لها شركات الشحن البحري التي تسلك مسار البحر الأحمر لاستمرار عملياتها بشكل طبيعي طالما أنها لن تتجه إلى العدوّ الإسرائيلي أَو الموانئ الفلسطينية المحتلّة.

وجدّدت الخارجية التأكيد على أن القوات البحرية اليمنية تقتصر بعملياتها العسكرية على السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أَو تلك المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلّة، مشيرةً إلى أن هذه العمليات مرتبطة بإنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية والوقود إلى قطاع غزة.

وفي ختام البيان أكّـدت وزارة الخارجية بصنعاء أن العدوان الأمريكي -البريطاني الأخير على اليمن لن يغير من موقف صنعاء الثابت كونه يجسد تطلعات الشعب اليمني وكلّ أحرار العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com