مجلسُ الشورى: التهديدُ الفعلي للملاحة الدولية يخلقُه التواجُدُ العسكري الأمريكي البريطاني

أشاد بموقف سلطنة عُمان المتضامن مع اليمن وفلسطين:

 

المسيرة: صنعاء

أكّـد مجلسُ الشورى في الجمهورية اليمنية، أن الموقف المشرف والشجاع لمجلس الشورى بسلطنة عمان الشقيقة المتضامن مع الشعب اليمني والمدين للاعتداء الأمريكي البريطاني السافر على الأراضي اليمنية، ليس موقفاً غريباً؛ لأَنَّ السلطنة هي من الدول السباقة في التضامن مع الشعب اليمني على كُـلّ المستويات.

وقال الشورى، أمس الثلاثاء: “إن مواقفَ سلطنة عمان المشرفة تعبر بما لا يدع مجالاً للشك عن التوجّـه الصادق للقيادة والحكومة والشعب العماني الشقيق الداعم لكافة الجهود الداعية لوقف التصعيد والمجازر الإجرامية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين”، مثمناً مواقف الدول والأحرار في العالم المتضامنة مع الجمهورية اليمنية والتي سارعت بإدانة العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن.

وفي سياقٍ متصل استهجن مجلس الشورى استقبال المرتزِق رشاد العليمي في مقر إقامته، التي فرضها عليه تحالف العدوان في الرياض سفيرة بريطانيا، بعد أَيَّـام من ارتكاب الأخيرة لانتهاك خطير للسيادة اليمنية وقصفها عدد من المدن اليمنية دون أي مسوغ قانوني.

وَأَضَـافَ المجلس” كان الأحرى بالعليمي أن يوجه تحذيراً شديد اللهجة للسفيرة البريطانية؛ بسَببِ الاعتداء السافر على اليمن لا أن يتحدث بكل خنوع وذل عن أمن الملاحة في البحر الأحمر، ويستجدي سفيرة بريطانيا بشكل مهين تقديم الدعم لحكومته التي لا تعبر سوى عن نفسها ولا تستطيع حتى تأمين إقامتها في عدن”.

وأشَارَ إلى أن من يهدّد أمن وسلامة البحر الأحمر والسلم والأمن الدوليين في المنطقة هو التواجد الأمريكي البريطاني المخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة؛ بهَدفِ إعطاء الغطاء للكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وجدّد المجلس التأكيد على تأييد استمرار العمليات العسكرية تجاه القطع الحربية الأمريكية والبريطانية المتواجدة في البحر الأحمر؛ باعتبارها أهدافاً معادية، وتأتي في إطار الحق المشروع للجمهورية اليمنية في الرد على العدوان الأمريكي البريطاني.

وأهاب المجلس بكافة أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة الخروج المشرف إلى الساحات لرفض التواجد الأمريكي والبريطاني في البحر الأحمر وتأييد خيارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لاتِّخاذ الرد المناسب والرادع للعدوان الغاشم ومساندة الشعب الفلسطيني في جهاده المقدس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com