حماس: هذه روايتُنا.. لماذا “طُـوفان الأقصى”؟

 

المسيرة | متابعات

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأحد، وثيقة رسمية توضح فيها روايتها عن “طُـوفان الأقصى”، مبينة الأسباب التي أَدَّت إلى المعركة.

وأوضحت في الوثيقة التي تلقت صحيفة “المسيرة” نسخةً منها، أن “عملية “طُـوفان الأقصى” في 7 أُكتوبر 2023م، كانت خطوة ضرورية واستجابة طبيعية، لمواجهة ما يُحاك من مخطّطات إسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، والسيطرة على الأرض وتهويدها، وحسم السيادة على المسجد الأقصى والمقدَّسات، وإنهاء الحصار الجائر على قطاع غزة”.

وشدّدت على أنها خطوة طبيعية “في إطار التخلّص من الاحتلال، واستعادة الحقوق الوطنية، وإنجاز الاستقلال والحرية كباقي شعوب العالم، وحق تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

وفي ختام الوثيقة، دعت حماس إلى “وقف العدوان الإسرائيلي فورًا على قطاع غزَّة، والعمل الفوري على وقف الجرائم والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحقّ شعبنا وأطفالنا ونسائنا وشيوخنا، وفتح المعابر، وفك الحصار عن قطاع غزة، وإدخَال المساعدات وتوفير كُـلّ مستلزمات الإيواء وإعادة الإعمار”.

وطالبت بالعمل على “معاقبة الاحتلال الإسرائيلي قانونياً على احتلاله، وكلّ ما ترتّب عليه من معاناة وضحايا وخسائر، والسعي لتدفيع الاحتلال أثمان جرائمه في قتل المدنيين، وأثمان تدميره للبيوت والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والبنى التحيَّة وغيرها”.

وأكّدت حماس ضرورة “دعم المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي بكل السبل المتاحة؛ باعتبارها حقّاً مشروعاً وفق القانون الدولي وكل الشرائع والأديان”.

ودعت إلى “مواصَلةِ الضغوط الشعبيّة عربياً وإسلامياً ودوليًّا لإنهاء الاحتلال، وتفعيل حركات رفض التطبيع، وحركات مقاطعة البضائع الإسرائيلية ومقاطَعة الشركات والمؤسّسات التي تدعم الاحتلال”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com