اليوم الـ 115 من معركة “طُـوفان الأقصى”.. خان يونس محرقةٌ لجنود الاحتلال وآلياته

 

المسيرة | متابعات

تخوضُ المقاومةُ الفلسطينية اشتباكاتٍ ضاريةً ضد قوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاورَ في قطاع غزّة، وسط خان يونس وغربها، جنوبي القطاع.

وأعلنت سرايا القدس، الجناحُ العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفَ نقطة دعم لوجستي رئيسية لجنود وآليات الاحتلال شمالي غربي غزة برشقات صاروخية وقذائف الهاون الثقيل وصواريخ (بدر 1).

وبيّنت أنّ “نقطةَ الدعم التي تم استهدافُها في منطقة السودانية يستخدمها العدوّ لصيانة آلياته ودعم فرقه بالماء والأغذية والوقود”.

وخاض مقاتلو سرايا القدس اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدوّ الصهيوني في محاور التقدم في مدينة خان يونس.

كذلك، أكّـدت سرايا القدس، استهدافها مجموعة من قناصة العدوّ المتحصنين في أحد المنازل بحي الأمل غربي مدينة خان يونس، بصاروخ موجَّه.

وعرضت سرايا القدس مشاهدَ من حِمَمِ الهاون التي دكـت بها مقاتلوها، الجنود والآليات العسكرية الصهيونية، في محور التقدم غربي خان يونس.

من جهتها، استهدفت كتائبُ القسّام جرافة عسكرية من نوع “D9” حولها عدد من جنود الاحتلال بقذيفة “الياسين 105” في منطقة جورة العقاد غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونشرت القسّامُ مقطعاً مصوَّراً لطائرة “درون” عسكرية من نوع “FLYING Magni-X” تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية للعدو، في مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما عرضت القسّام مشاهدَ من التحام مقاتليها مع آليات العدوّ غربي مدينة خان يونس.

بدورها، أعلنت كتائبُ شهداء الأقصى، خوض مقاتليها، مساء الأمس، اشتباكات ضارية بالأسلحة المناسبة مع جنود العدوّ الصهيوني في محاور التقدم شرقي مدينة جباليا شمالي قطاع غزة.

كذلك، خاض مقاتلو كتائب شهداء الأقصى، اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وَقذائف “R. P. G” مع جنود الاحتلال في حي الشيخ رضوان غربي مدينة غزة.

قصفت كتائب المجاهدين بدورها، تجمعات لقوات العدوّ الصهيوني شمالي غربي مدينة غزة بالصواريخ.

إلى ذك، أكّـدت كتائبُ القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في رسالة وجّهتها إلى الكيان الصهيوني، أن هذا الكيان لن يتمكّن من الانتصار في غزة.

وفي إشارة إلى عملية “طُـوفان الأقصى” وعدم قدرة الاحتلال الصهيوني على التنبؤ به ومنعه، قالت كتائب القسام: “من لا ينذر لن يتمكّن من الانتصار”.

وفي وقت سابق، أكّـد الكاتبُ الصهيوني “شمعون شيفر”، في مقال نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن “تل أبيب سيتعين عليها في النهاية الموافقة على اتّفاق يؤدي إلى نهاية الحرب في غزة”.

وَأَضَـافَ، أنه “يبدو أنه سيتعينُ علينا في النهاية الوصولُ على اتّفاق يؤدي إلى إنهاء الحرب وعودة أهل غزة إلى ديارهم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com