متحدِّثُ الخارجية الإيرانية: إيران تراقبُ التطوراتِ في المنطقة بجاهزية ويقظة

 

المسيرة | متابعات

أكّـد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني، ناصر كنعاني، في معرض رده على الاتّهامات التي لا أَسَاس لها من الصحة ضد إيران بشأن مقتل جنود أمريكيين في هجوم بطائرة من دون طيار استهدف قاعدة أمريكية في شمالي شرقي الأردن.

وقال في تصريح صحافي: “منذ بداية الأزمة الحالية في غزة، حذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرارًا وتكرارًا من خطر توسيع نطاق الصراع في المنطقة؛ بسَببِ الهجمات المُستمرّة التي يشنها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، فضلًا عن دعم الولايات المتحدة الشامل للإبادة الجماعية التي تمارس ضد هذا الشعب في غزة والضفة الغربية”.

ورأى أنَّ “الانتهاكَ المُستمرَّ والمتكرّر للسيادة الوطنية للعراق وسوريا من القوات الأمريكية والقصف والهجمات ضد الفصائل والشعب في العراق وسوريا واليمن، يشكّل عاملًا لعدم الاستقرار فيها”.

ولفت إلى أن: “فصائلَ المقاومة في المنطقة لا تتلقى الأوامرَ من إيران في قراراتها وتصرفاتها، كما أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تتدخلُ في قراراتِ فصائل المقاومة بشأن كيفية دعمها للشعب الفلسطيني أَو الدفاع عن نفسها وشعبها ضد أي عدوان واحتلال”.

وتابع كنعاني أن “تكرارَ الاتّهامات الباطلة ضد إيران، هي محاولاتٌ يائسة وتآمُرٌ من الذين يرون مصلحتَهم في جرِّ أمريكا إلى معركة جديدة في المنطقة واستفزازها في اتساع وتصعيد الأزمة؛ مِن أجل التغطية على مشاكلهم بهذه الطريقة”، مؤكّـداً أنَّ “إيران تراقب التطورات في المنطقة بجاهزية ويقظة، وترى أن مسؤولية تبعات الاتّهامات الاستفزازية ضدها تقع على عاتق أصحاب مثل هذه الادِّعاءات التي لا أَسَاس لها من الصحة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com