هنية: تلقَّينا مقترحَ باريس لوقف إطلاق النار وندرُسُه

 

المسيرة | متابعات

أكّـد رئيسُ المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، أن الحركة تلقت مقترحاً من باريس لوقف إطلاق النار، وستدرُسُه للرد عليه.

وَأَضَـافَ، أن “أولوية الحركة هي إنهاء الهجوم العسكري “الإسرائيلي”، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من غزة، وأفَاد بأن “حماس منفتحة على كُـلّ الأفكار التي من شأنها أن تؤدي إلى إنهاء العدوان على غزة، وتأمين إيواء النازحين”.

كما أوضح أن “الحركة منفتحة على مناقشة أية مبادرة تقضي بإعادة الإعمار، وإنجاز عملية تبادل جدية للأسرى تضمن حرية الأسرى الفلسطينيين”، وأفَاد بأنه “تلقى دعوة لزيارة القاهرة؛ لبحث اتّفاق الإطار الصادر عن اجتماع باريس ومتطلبات تنفيذه بما يحقّق مصالح الشعب الفلسطيني”.

واستنكر هنية “الاعتداءات التي يتعرض لها لبنان واليمن وسوريا والعراق والتهديدات المتواصلة لإيران”.

وَأَضَـافَ، أن الحركة “تعتز بما يجري على جبهات المقاومة المساندة لغزة من تطورات نوعية تهدف لوقف العدوان ورفع الحصار”، مؤكّـداً أن “على العالم الضغطَ على الاحتلال لوقف المجازر وجرائم الحرب بما في ذلك سياسة التنكيل بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية”.

وأعرب عن استنكاره موقفَ الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وتعليق مساهمتها بدلاً عن زيادتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com