سياسي أنصار الله مستنكراً العدوان على العراق وسوريا: الاعتداءاتُ الأمريكية تجر المنطقة نحو صراع أوسع

أكّـد أن لشعوبنا الحقَّ في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها وسيادتها:

 

المسيرة: خاص

أدان المكتبُ السياسي لأنصار الله، العدوانَ الأمريكي على العراق وسوريا، معتبرًا ذلك عدواناً همجياً وسافراً وانتهاكاً للسيادة ‏العراقية والسورية وخرقاً للقوانين الدولية.

وفي بيان نقلته صحيفة “المسيرة”، لفت سياسي لأنصار الله إلى أن “العدوان على العراق وسوريا يأتي في سياق الدعم الأمريكي للعدو الإسرائيلي لمواصَلَةِ جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في غزة”.

ونوّه إلى أن “الأعمالَ الأمريكيةَ العدوانية سوف تَجُــرُّ المِنطقةَ نحو صراعٍ أوسَعَ، وهذا يهدِّدُ الأمنَ والسِّلْمَ الدوليَّيْنِ”.

وأكّـد أنه “كان بوسع واشنطن إلزامُ الإسرائيلي بوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني ورفع حصاره عن غزة بدلاً عن التورط في استهداف دول وشعوب المنطقة”.

وفي ختام بيانه، أكّـد المكتب السياسي لأنصار الله أن “لشعوبنا الحق في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها وسيادتها من الاعتداءات الأمريكية الإجرامية المتكرّرة”، مجدّدًا التأكيد على “رفض السردية الأمريكية التي تدَّعي زوراً وكذباً أن عدوانَها على دول وشعوب المنطقة إنما هو ردةُ فعلٍ، بينما هو عدوان سافر”.

إلى ذلكَ، أكّـدت وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، بيانٍ لها، أن “العدوان الأمريكي انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وكافة الأعراف والمواثيق الدولية”.

ولفت البيان إلى أن “هذا العدوان وما سبقه من عدوان أمريكي بريطاني مُستمرّ على اليمن يؤكّـد زيف الادِّعاء الأمريكي بالحرص على عدم التصعيد وتوسيع دائرة الحرب في المنطقة ويثبت بكل وضوح أن أمريكا هي المهدّد الحقيقي للأمن والسلم الدوليَّين”.

وحذّر البيانُ الولاياتِ المتحدةَ من الاستمرار في عدوانها على دول المنطقة؛ الأمرُ الذي قد يُفضِي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأعرب البيانُ عن تضامُنِ اليمنِ حكومةً وشعباً مع حكومتَي وشعبي العراق وسوريا وحرصه على الأمن والاستقرار في هذين البلدَين الشقيقَين.

وعلى صعيد متصل، قالت أحزابُ اللقاء المشترك: إن “هذا العدوانَ الأمريكي غير المشروع هو تَعَـــدٍّ صارخٌ على سيادة البلدين ويؤكّـد سياسة الغطرسة التي تتحلى بها أمريكا في المنطقة على مدى تاريخها، مؤكّـدة حق البلدَين”.

++++

اللواء الموشكي: قواتُنا المسلحة على أُهبةِ الاستعداد لتنفيذ كُـلّ العمليات الموكَلة إليها

العميد الزعكري: سنعملُ كُـلّ ما بوسعنا لنؤكّـدَ أن فلسطين قضيتُنا ومحورُ نضالنا

كلماتُ منفّذي المناورة: جاهزون لكل الخيارات ولدينا من القدرات ما سيفاجئُ العدو

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com