العراق: تشييعُ شهداء العدوان الأمريكي.. ومواقفُ تؤكّـدُ ضرورةَ طرد الاحتلال

 

المسيرة | متابعات

شيّع العراقيونَ، صباحَ الأحد، شُهداءَ الحشد الشعبي الذي ارتقوا جراء العدوان الأمريكي على منطقتَي القائم وعكاشات، حَيثُ انطلقت مراسم التشييع من مبنى مديرية إعلام الحشد الشعبي في منطقة شارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد، بمشاركة عدد كبير من المواطنين والشخصيات السياسية والدينية.

وفي كلمةٍ له خلال التشييع، أكّـد رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفيّاض، أن “العدوان الأمريكي كان استهدافًا مباشرًا لقوات الحشد، وأن هذه الحادثة لن تمرّ مرور الكرام؛ لأَنَّها تمثل استهدافًا وقحًا، وأن ودماءَ شهداء الحشد الشعبي تمثّل مكانةَ العراق وكرامته”.

وَأَضَـافَ، “لن نقبلَ بأن تكون دماء أبنائنا مادةً سياسيةً رخيصةً والحشد الشعبي عز القوات المسلحة وفخر العراقيين”، وشدّد على “وجوب تطهير أرض العراق من الوجود الأجنبي”.

من جهته، لفتَ رئيسُ تحالف “نبني العراقي”، هادي العامري، إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية تحَرّك الإرهاب متى تريد”، وقال: “نحن لا نؤمن بالمفاوضات ويجب إخراج قواتها فورًا من العراق”.

وتابع، “اليوم لن نسمح للحكومة ولا البرلمان أن يبقوا صامتين على هذه الجريمة النكراء التي استهدفت علنًا أبناء الحشد الشعبي”، لافتاً إلى أنه “لا يؤمن بعملية الجدولة، وإنما يؤمن بالإخراج الفوري؛ فهؤلاء مجرمون قتلة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com