الخارجية الإيرانية: رسالتُنا وصلت إلى أمريكا وقدّمنا ردوداً صريحةً عبر الوسطاء

 

المسيرة | متابعات

أكّـد المتحدِّثُ باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن لا حاجة للتفاوض المباشر بين إيران وأمريكا، وأن رسالة إيران قد وصلت إلى أمريكا.

وقال كنعاني: إن “سبل تخفيف الأزمة في المنطقة وخفض التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة واضحة، وإن بؤرة الأزمة واضحة، وهي متعلقة بقضية فلسطين، والحكومة الأمريكية للأسف ليست جزءاً من الحل بل هي جزء من الأزمة، ولم تنحَزْ إلى الحل السلمي بل انحازت إلى تصعيد الأزمة”.

وَأَضَـافَ، “هذا هو تقييمُ حكومات وشعوب العالم، وما رأيناه في الأشهر الأربعة الماضية هو نتيجة الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني، لقد أظهرت أمريكا في مجلس الأمن أنها بدلاً عن مساعدة مهمات السلام التابعة للمجلس، وقفت أمام المهمة الأَسَاسية والحقيقية لهذا المجلس، ومنعت وقف جرائم الصهاينة مراراً باستخدام الفيتو وشطب بنود حول ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار من مشاريع القرارات المقدمة إلى مجلس الأمن”.

وأشَارَ إلى أن “الهجوم الأمريكي على دول أُخرى في المنطقة يعد انتهاكًا للسيادة الوطنية لسوريا والعراق واليمن، وهو محاولة يائسة وراء حرف الرأي العام من مركز الأزمة الإقليمية في غزة إلى أماكن أُخرىَ، وَأن الأعمال العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا في المنطقة، والدعم المُستمرّ للأعمال العدائية للكيان الصهيوني، تتناقض مع شعاراتهما وادِّعاءاتهما بأنهما لا ترغبان في توسيع نطاق الحرب والأزمات”.

وعن مستقبل التواجد الأمريكي في المنطقة، أكّـد متحدث الخارجية الإريؤانية، أن “وجود القوات الأمريكية في المنطقة يزعزع الاستقرار والأمن، وقد أثبتت أمريكا خلال الأعوام الماضية أن منهجَها العدواني مفتوحٌ على جميع الساحات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com