مسيرةٌ حاشدة بالحديدة ووقفة مسلحة بالضالع تضامناً مع فلسطين وإعلاناً للنفير العام

في اليوم الـ 120 من العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على الشعب الفلسطيني:

 

المسيرة: محافظات

يواصلُ اليمنيون لليوم الـ120 التأكيدَ على موقفهم الثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، من خلال خروجهم الجماهيري الحاشد سواء في المسيرات المركزية التي تنظمها اللجنة العليا لنصرة القدس، أَو الوقفات القبلية في العزل والقرى التي تنظمها القبائل اليمنية.

وشهدت محافظتا الحديدة والضالع، أمس الاثنين، مسيرةً حاشدة ووقفة قبلية مسلحة، عبَّرَ المشاركون فيهما عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، معلنين النفير العام لمواجهة العدوان الصهيوني والغطرسة الأمريكية الصهيوني البريطانية بحق شعوب وبلدان المنطقة.

ففي محافظة الحديدة شهدت مديرية الصليف مسيرة جماهيرية حاشدة؛ تأكيداً على استمرار أعمال التعبئة والتحشيد، مشيرين إلى الاستمرار في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

وأعلن المشاركون في المسيرة الجماهيرية -التي تقدم صفوفها قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والعلمائية والوجاهية- النفير لمواجهة العدوّ الأمريكي البريطاني.

وفي المسيرة التي رفعت أعلام اليمن وفلسطين، ردّد المتظاهرون الشعارات والهتافات المؤكّـدة على جهوزيتهم واستعدادهم للمشاركة في خوض أية معركة مع العدوّ الأمريكي الصهيوني البريطاني، مجددين التأكيد على تفويضهم المطلق للقيادة الثورية والسياسية في اتِّخاذ كافة الخيارات والقرارات في الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وإفشال جهودهما الهادفة إلى حماية السفن الإسرائيلية.

وباركوا العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الأهداف والسفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية، مؤكّـدين مواصلةَ أعمال التعبئة التحشيد، والاستعداد والجهوزية لتنفيذ كافة الخيارات التي قد تتخذها القيادة السياسية والثورية في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني.

وعبّروا عن اعتزازهم بموقفهم الداعم للشعب الفلسطيني، مشيرين إلى أن نصرتهم لفلسطين يأتي في إطار تجسيد اليمنيين للقيم والمبادئ والأخلاق الإسلامية، والمسؤولية الدينية والإنسانية تجاه شعوب وقضايا الأُمَّــة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأيَّد المشاركون الموقفَ الذي اتخذته القيادة الثورية والسياسية الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني، والوقوف في وجه التهديدات الإسرائيلية والأمريكية؛ انطلاقاً من المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والجهاد في سبيل الله.

وأشاد بيان صادر عن المسيرة بالعمليات البطولية التي تنفذها حركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق، وكذا عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والسفن المتجهة للموانئ الفلسطينية المحتلّة؛ تجسيداً لموقفه الداعم للقضية الفلسطينية.

وأكّـد البيانُ استمرارَ الشعب اليمني في التدريب والتأهيل ضمن مسارات الاستعداد والتعبئة والاستنفار للمعركة المقدسة “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”، مجدّدًا الدعوة لاستمرار مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان وتكثيف التوعية بأهميّة هذا السلاح الفعال.

واعتبر بيان المسيرة، الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن، خرقاً للسيادة اليمنية ومخالَفةً للقوانين الدولية واستهدافاً للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته، محذراً من أن هذا العدوان الأرعنَ سيواجَهُ بالتفاف ونفير يمني منقطع النظير.

وعلى خطٍّ موازٍ نظّم أبناء مديرية دمت بمحافظة الضالع، أمس الاثنين، وقفة قبلية مسلحة بمنطقة الظاهر، أكّـدوا فيها على مواصلة الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والاستمرار في أعمال التحشيد والتعبئة، معلنين النفير العام لمواجهة الأخطار والغطرسة الأمريكية الصهيونية البريطانية.

وأشَارَ القائم بأعمال محافظ الضالع، عبد اللطيف الشغدري، في كلمته التي ألقاها خلال الوقفة، إلى أن العدوّ الأمريكي هو المخطّط والممول للإرهاب والذراع المنفذ وأَسَاس الأزمات والنكبات في العالم، بما فيها العدوان والحصار على اليمن ودعمه للكيان الصهيوني، وما يرتكبه من جرائم إبادة وجرائم ضد الإنسانية، وانتهاك للحرمات والمقدسات في فلسطين المحتلّة.

وعبّر عن الفخر والاعتزاز بمواقف وقرارات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومشاركة اليمن في مواجهة العدوّ الصهيوني، داعياً كافة العزل والقرى إلى التحشيد لدورات “طُـوفان الأقصى” والمشاركة بالمسيرات والوقفات وكافة الأنشطة الجماهيرية الداعمة والمساندة لأبناء غزة.

من جانبهم جدّد المشاركون التأكيد على تفويضهم المطلق للقيادة الثورية والسياسية في اتِّخاذ كافة الإجراءات الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني.

وأكّـد بيان صادر عن الوقفة التي حضرها مسؤول التعبئة العامة أحمد المراني، أن الشعب اليمني لا تخيفه التهديدات الأمريكية مهما كانت، مطالباً الدول العربية والإسلامية بالاضطلاع بدورها تجاه ما يتعرض له قطاع غزة من حرب إبادة جماعية.

داعياً إلى توحيد الصف والموقف لمواجهة الاعتداءات الأمريكية البريطانية الصهيونية المُستمرّة على فلسطين واليمن.

وبارك البيان قرارات القيادة الثورية والسياسية في الاستمرار بالعمليات العسكرية اليمنية في منع سفن الاحتلال الإسرائيلي، والسفن الذاهبة إليه، من العبور في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف كيان الاحتلال عن جرائمه وحصاره للشعب الفلسطيني في غزة.

وأشَارَ إلى جهوزية أبناء وقبائل الظاهرة في دمت لكل الخيارات المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة، والتصدي للتحديات التي يواجهها الوطن في إطار حق الشعب اليمني وقواته المسلحة في حماية المياه والجزر والأراضي اليمنية من أية اعتداءات.

ودعا البيان كافة قبائل المديرية للالتحاق بمعسكرات التبعية والتحشيد الشعبي، والاستعداد والجهوزية لتنفيذ كافة الخيارات والقرارات التي قد تتخذها القيادة الثورية والسياسية، في مواجهة التهديدات الأمريكية والصهيونية والبريطانية، والدفاع عن الأرض والكرامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com