العدوُّ يعترفُ: الكمينُ كبير.. مصرعُ أكثرَ من 11 جندياً “إسرائيلياً” في خان يونس والقادمُ أعظم

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

يواصلُ أبطالُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية ولليوم الـ129 على القتال ضمن معركة (طُـوفان الأقصى) التصديَ الحازمَ لقوات الاحتلال المتوغلة بمحاور التقدم، حَيثُ دارت اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين قوات الاحتلال وأبطال المقاومة في منطقة عبسان الكبيرة، المحور الجنوبي من القطاع، وتحديداً شرقي خان يونس بقطاعِ غزة، كما شهدت مستوطناتُ غلاف غزة دوي صفارات الإنذار؛ تأكيداً على وصول صواريخ المقاومة إليها في الوقت الذي أعلن جيش العدوّ تدمير هذه الصواريخ، ويعترف بإصابة 9 عسكريين خلال المعارك في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

في التفاصيل، أكّـدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيانٍ لها، الاثنين، أن مجاهديها “أوقعوا قوة صهيونية بين قتيل وجريح عقب استدراجها إلى كمين محكم والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والعبوات في منطقة معن جنوبي شرقي خان يونس”.

كما أعلنت السرايا أن مجاهديها استهدفوا بقذائف الهاون الثقيل موضعاً للقيادة والسيطرة لجيش العدوّ الصهيوني في محور التقدم وسط خان يونس.

من جهتها، أعلنت كتائبُ القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنَّ مجاهديها تمكّنوا من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال الصهيوني وأجهزوا على 10 جنود من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي بيان منفصل، قالت القسام: إن مجاهديها “تمكّنوا من تفجير عبوة مضادةٍ للأفراد في قوة صهيونية راجلة وأوقعوها بين قتيل وجريح في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وأعلنت كتائب المجاهدين بدورها، أنَّه بعد التواصل مع بعض وحداتها المقاتلة في الميدان، أكّـد “مجاهدونا إيقاع قوة صهيونية بين قتيل وجريح بعد تفخيخ منزل تحصنت به القوة الصهيونية الخَاصَّة في محور جنوبي غربي غزة.

في السياق، أفادت مصادر إعلامية عبرية بتعرض جيش الاحتلال لكمينٍ وصفته بالكبير والمحكم نفَّذته المقاومة الفلسطينية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، أودى بحياةِ أكثرَ من 11 جندياً.

بدورها، قالت هيئةُ البث الإسرائيلية: إن جيشَ الاحتلال “يعاني وضعاً صعباً في خان يونس بعد تعرضه لكمينٍ كبير جِـدًّا هناك”، في وقت تواصلت فيه الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في قطاع غزة.

وأضافت الهيئة، أن “الحدثَ الأمني الخطيرَ كمينٌ تعرض له الجيش الإسرائيلي جنوبي خان يونس”، مشيرة إلى أن “الجيش قد يصدر توضيحاً بخصوص ما جرى في خان يونس بعد ساعات”، مؤكّـدةً أن هذا “الحدث الأمني وقع جنوبي شرقي خان يونس على شكل كمين محكم، واستغرق نقل القتلى والجرحى عدة ساعات”.

يُذكَرُ أن كتائبَ القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- نفَّذت الشهر الماضي عمليةً نوعيةً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، قُتل فيها 21 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً.

في غضون ذلك، أعلن جيشُ الاحتلال “الإسرائيلي”، الاثنين، مقتلَ اثنين من وحدة “الكوماندوز” وإصابة 3 بجروح خطيرة في المعارك البرية بقطاع غزة.

وقال جيشُ الاحتلال في بيان: إن “الرائد عادي الدور، 21 عاماً والجندي في وحدة ماجلان، لواء الكوماندوز، والرائد احتياط وألون كلاينمان، 21 عاماً والجندي في وحدة ماجلان، لواء الكوماندوز، قُتلا في معاركَ جنوبي قطاع غزة.

كما أشار الجيشُ إلى إصابة جنديين من وحدة “الكوماندوز” بجروح خطيرة بالمعارك في قطاع غزة، وذكر أن جندي احتياط “أُصيب بجروح خطيرة في حادث سيارة جنوبي البلاد” دون مزيد من التفاصيل.

ووفقاً للإعلان الرسمي من جيش الاحتلال فَــإنَّه بذلك يرتفعُ عددُ الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أُكتوبر الماضي إلى 566 بينهم 229 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 أُكتوبر الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com