هنية يعرضُ شروطَ المقاومة لعقد صفقة التبادل مع العدو الصهيوني

 

المسيرة | متابعات

أكّـد رئيسُ المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، أن “المقاومة لن ترضى بأقلَّ من وقفٍ كامل للعدوان وانسحاب الاحتلال خارجَ قطاع غزة ورفع الحصار وتوفير مأوى للنازحين”.

وقال في تصريح له السبت: إن “حماسَ تتعامل بروحٍ إيجابية ومسؤولية عالية مع المفاوضات الجارية، ولن تفرط بتضحيات الشعب الفلسطيني وإنجازات مقاومته”؛ محمّلًا الاحتلالَ “الإسرائيلي” مسؤوليةَ المناورة والمماطلة في مسألة مفاوضات الهدنة وتبادل الأسرى.

وتابع بالقول: إن “تحقيق صفقة تبادل أسرى يتم عبرها الإفراج عن أسرانا خُصُوصاً القدامى وذوي الأحكام العالية، هو من أهداف المفاوضات ولا يمكن القفز عن ذلك”؛ لافتاً إلى أن “حماس استجابت بمسؤولية عالية وإيجابية للوسطاء؛ مِن أجل وقف العدوان على الفلسطينيين وإنهاء الحصار”.

في هذا السياق، ذكر موقع “القناة – 13” الإسرائيلية”، أنه من المتوقع أن يغادر وفد “إسرائيلي” الأسبوع المقبل إلى قطر؛ بهَدفِ مناقشة التوصل إلى صفقة تبادل أسرى جديدة مع حركة حماس.

وبحسب المصدر ذاته، من المتوقع أن يتم منحُ الوفد تفويضًا محدّدًا لصياغة الرد على مطالب حماس أمام الوسطاء، وفقًا للظروف التي ستطرأ في المفاوضات.

وفي موضوع الخلاف بين أعضاء مجلس وزراء الحرب، أعلنت هيئة البث “الإسرائيلية” أن توتراً كَبيراً ساد اجتماع الوزراء الذي عُقد قبل يومين، حَيثُ هدّد عضوا حكومة الحرب “بيني غانتس” و”غادي آيزنكوت” رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو بحل “حكومة الحرب” إذَا استمر في اتِّخاذ قرارات منفردة بشأن مفاوضات المحتجزين.

وأضافت “الهيئة”، أن وزير الحرب في حكومة الاحتلال “يوآف غالانت” أَيْـضاً عبّر عن استيائه إزاء قرار “نتنياهو” بعدم إرسال الوفد المفاوض إلى القاهرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com