الرئيس المشاط يصدرُ قراراً بإنشاء مركَـز تنسيق العمليات الإنسانية (HOCC)

يتبعُ مكتبَ القائد الأعلى ويخضع لإشرافه:

 

المسيرة: صنعاء

أصدر الرئيسُ المشيرُ مهدي المشاط، قراراً رئاسياً رقم (95) لسنةِ 1445 هـ بإنشاءِ مركَــزِ تنسيق العمليات الإنسانية (HOCC).

واشتمل القرارُ على أربعِ موادٍّ، نَصَّت المادَّةُ الأولى على إنشاء مركَزٍ يسمى مركز تنسيق العمليات الإنسانية HOCC) يتبعُ مكتبَ القائد الأعلى للقوات المسلحة ويخضعُ لإشرافه ويتمتعُ بالشخصية الاعتبارية ويكونُ مركَزُه الرئيسي بالعاصمة صنعاء.

ونصَّت المادَّةُ الثانية على أن “يساهم المركز في التخفيف من الآثار والتداعيات الإنسانية (على المدنيين والأعيان المدنية) في مسرح العمليات العسكرية (البرية والبحرية والجوية) من خلال الالتزام بالتعاليمِ الإسلامية والامتثال للقانون الدولي الإنساني والقوانين والمواثيق الدولية الأُخرى ذات العلاقة وبما لا يتعارضُ مع مصالحِ الجمهورية اليمنية أَو الإضرار بها”.

ونصَّت المادةُ الثالثة على أن للمركَز في سبيلِ تنفيذ مهامه، التواصلَ والتنسيقَ داخلياً وخارجياً مع جميع الأطراف والجهات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية ذات العلاقة، وكذلك ضم ممثلين من الجهات المختصة ذات العلاقة حسب الحاجة، فيما نصَّت المادة الرابعة على العمل بالقرار من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com