السيد الخامنئي: معرفةُ العدوّ شرطٌ مهمٌّ للانتصار وينبغي ألّا نغفلَ عنه

 

المسيرة | متابعات

أكّـد قائدُ الثورة الإسلامية في إيران، سماحة السيد علي الخامنئي، أنّ “‏الشرطَ المهمَّ للانتصار أن نعرفَ العدوَّ وقدراتِه من دون أن نخاف منه”، وقال: “إذا خفتم، فَــإنَّكم ستخسرون.. لا ينبغي الخوف من تهديدات العدوّ وعربداته وضغوطاته”، مُضيفاً، “‏ينبغي ألّا نغفلَ عن العدوّ، ولنعلَمْ أن لديه خُدعةً وحِيلةً ومكرًا وأدواتٍ يجبُ ألّا نتصور العدوّ ضعيفًا وعاجزًا”.

وشدّد سماحته على أنّ “‏الانتخابات هي الرّكنُ الأَسَاسي لنظام الجمهوريّة الإسلاميّة، وفيها يكمن سبيل إصلاح البلاد، وينبغي لأُولئك الذين يسعون لمعالجة المشكلات وحلّها أن يلجؤوا إلى الانتخابات”.

وذكّر بأن “‏ذات مرة خاطب الرئيس الأمريكي الشعب الإيراني: “لا تشاركوا في الانتخابات”، فشارك الناس بصورة واسعة نكاية به، وغدت تلك الانتخابات حماسية أكثر.. بعد ذلك لم يعودوا يقولون ذلك صراحة لكنهم يحاولون إبعاد الناس عن الانتخابات بطرق شتى”.

واعتبر سماحته أنّ جبهة الاستكبار تعارض الانتخابات الإيرانية بلا شك، موضحًا أنّ الانتخابات هي من سمات النظام الجمهوري، ولهذا يعارض المستكبرون وأمريكا، الذين هم ضد النظام الجمهوري والإسلامي على حَــدٍّ سواء، هذه الانتخابات ومشاركة الشعب الحماسية بالاقتراع فيها.

ووجّه السيد الخامنئي الشكر إلى الشعب الإيراني على مشاركته بمسيرات 11 فبراير في ذكرى انتصار الثورة، وقال: “لقد عبّر الناس عن نشاطهم وحماستهم، هناك من يأملون في شعور الشعب الإيراني بالإحباط.. هؤلاء بُهتوا”، ووصف سماحته وحدة الشعب الإيراني بأنها “مفتاح انتصار الثورة الإسلامية واستمرارها”، مؤكّـداً أنّه “يجب على الجميع في المستقبل أن يواصلوا هذا الطريق كفريق واحد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com