صحفي برازيلي: موقف اليمن ونضاله من أجل غزة هو تضامن إنساني وأخلاقي وديني

 

المسيرة: متابعات:

أوضح الصحافي والكاتب البرازيلي “بيبي إسكوبار” أن اليمنيين من الأوائل في الذين يستخدمون الصواريخ الباليستية المضادة للسفن المتجهة إلى “إسرائيل” أَو التي تحمي السفن التجارية والبحرية الأمريكية، مبينًا أنهم من الناحية العملية، “في حالة حرب مع البحرية الأمريكية بما لا يقل عن ذلك”.

ولفت الصحافي البرازيلي في مقال نشره، أمس الاثنين، على موقع “The Cradle”، إلى أن “هناك جهات فاعلة حكومية وغير حكومية تستخدم تحَرّكات غير متكافئة على رقعة الشطرنج العالمية لتهميش النظام القائم على القواعد الغربية بقيادة الولايات المتحدة، وفي طليعتها حركة المقاومة اليمنية أنصار الله”.

وفيما علق الكاتب الغربي “إسكوبار” على العمليات اليمنية الأخيرة ضد القوات البحرية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، أكّـد أن “مقاتلي القوات المسلحة اليمنية لا هوادة فيهم على الإطلاق، فقد أسقطوا طائرة مسيّرة من دون طيار من طراز إم كيو 9 ريبير تكلفتها 30 مليون دولار، وأسقطوها بصاروخ محلي بقيمة 10 آلاف دولار فقط، كما استولوا على واحدة من المركبات البحرية الأمريكية المتطورة للغاية تحت الماء، وهي ريموس 600 بقيمة 1.3 مليون دولار، مسيّرة ذاتياً تحت الماء على شكل طوربيد قادر على حمل كمية هائلة من أجهزة الاستشعار”.

وأفَاد الصحفي البرازيلي بأن “ما يحدث من مقاومة للهيمنة الغربية في أنحاء العالم هو إعادة مزج بحري في القرن الحادي والعشرين لمسار “هو تشي منه” خلال حرب فيتنام”، في إشارة إلى الرجل الذي حارب؛ مِن أجل استقلال فيتنام وأسس جمهورية فيتنام الديمقراطية في عام 1945، موضحًا أن “الهيمنة الأمريكية قد لا تكون مؤهلة حتى كنمر من ورق، بل كعلقة”.

وأكّـد “إسكوبار”، أن “نضال اليمن؛ مِن أجل غزة هو مسألة تضامن إنساني وأخلاقي وديني، وهذه المبادئ الأَسَاسية للقوى الحضارية الشرقية الصاعدة سواء في الداخل أَو في الشؤون الدولية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com