سياسيون عرب يؤكّـدون خطورةَ العمليات العسكرية اليمنية على الكيان الصهيوني

 

المسيرة: متابعات

علَّقَ عددٌ من الساسة العرب في تصريحات جديدة، الأحد، على الموقف اليمني المشرِّف تجاه الشعب الفلسطيني وما يتعرضُ له سكانُ غزة من حرب إبادة جماعية على يد الكيان الصهيوني المجرم، واستخدام الحصار والتجويع والتهجير، كسلاح قذر؛ بهَدفِ تركيع حركات المقاومة الإسلامية.

وأشاد الكاتب والباحث الأردني فؤاد البطاينة، بالعمليات العسكرية اليمنية البطولية في البحرَينِ الأحمر والعربي وباب المندب، الهادفةِ إلى الضغط على الكيان الصهيوني لوقف جرائمه وحصاره بحق سكان غزة.

وَأَضَـافَ في مقال نشره، الأحد، أن “المؤشرات الواضحة تثبت أن طبيعة وهدف مشاركة اليمن العسكرية إلى جانب دول محور المقاومة الأُخرى، أصابت في الصميم هدف الضغط على الكيان الصهيوني وحلفائه لوقف الحرب والحصار على غزة”.

ولفت إلى أن “المتابع يلاحظ هذا من خلال تطور التصريحات الأمريكية نحو تأييدها لوقف العدوان والحصار الصهيوني على غزة بعد تأكّـدها من جدية ومشروعية وصلابة الموقف اليمني في منع السفن التجارية وغير التجارية المتجهة للكيان، وكذلك من خلال الاستغاثة الأمريكية بحلف أَو تحالف عسكري على اليمن”.

وأكّـد الكاتب الأردني البطاينة، على عظمة وذكاء ما اختارته القيادة اليمنية على طريق المواجهة والضغط على الكيان الصهيوني وحلفه، مبينًا أن “البحر الأحمر بحيرة استراتيجية عربية خالصة وحق عربي يُستخدم أسوأ استخدام من قبل أعداء الأُمَّــة”.

وأفَاد بأن “ما قام به اليمن يستمد أهميته من نقاط كثيرة، منها الجرأة على لفت انتباه أعدائنا وأصدقائنا والعالم على هذه الحقيقة، وأن بإمْكَاننا التلويح بها وبتنفيذها بنجاح، وباعتقادي أن أيَّ نظام عربي وليس فقط مشاطئ للأحمر لا يقدم الدعم بصورة ما لليمن في حقه باستخدام البحر الأحمر لتنفيذ شروطه العادلة على الكيان لفك الحصار غير القانوني واللا أخلاقي أَو إنساني على غزة، يكون مخطئاً ومصطفاً مع حصار غزة، وعلى أية حال، من ينظر لمفردات الجغرافيا والطوبوغرافيا والديمغرافيا اليمنية، ولشيء من التاريخ، يحكم باستحالة الانتصار على اليمنيين”.

بدوره قال الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، حمدين صباحي: “إن التدخل اليمني لمساندة غزة شكل خطراً حقيقيًّا على الكيان الصهيوني والقوى الداعمة له”.

وقال صباحي في حوار خاص مع صحيفة “عرب جورنال” الأحد: “إن التدخل العسكري اليمني لنصرة غزة يعد خطوة هامة وهائلة، وقد شكّل خطراً مباشراً على مصالح العدوّ الصهيوني والقوى الداعمة له، وقد أثبت اليمن قدرته على مناجزة أمريكا وبريطانيا”.

وأشَارَ صباحي، إلى أن “اليمن قدم نموذجاً عظيماً لما ينبغي أن تكون عليه الأُمَّــة في لحظة اختيار حاسمة كالتي نخوضها، وقد تلقى ضربات الحلف الأمريكي، لكنه صمد وأصر بهذا الأداء العسكري وبالملايين من الشعب اليمني التي تهدر في شوارع صنعاء ومدن اليمن الشقيق”.

ووجّه السياسي المصري البارز، التحية للشعب اليمني على وقفته الباسلة وموقفه العظيم وعلى دوره الذي يستحق التقدير والإشادة بغض النظر عن أية خلافات على أي مستوى آخر، وندعو لإسناده ومواصلة دوره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com