إلى جانب الموت قصفاً.. سوءُ التغذية ينتشرُ بسرعة بين أطفال غزة والوضعُ يتجاوزُ الكارثي

 

المسيرة | متابعات

أفادت بياناتٌ حديثةٌ لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن واحدًا من بين كُـلّ ثلاثة أطفال دون السنتين من العمر في شمالي قطاع غزة يعانون من سوء التغذية.

وأضافت الوكالة الدولية، أن “سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال، وأنه يصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة، وأن المجاعة تلوح في الأفق”.

في السياق، وصف الأمين العام للاتّحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر “جاغان تشاباغين”، الوضع الإنساني في غزة بأنه “يتجاوز الكارثي”.

وقال: إن “المدنيين يواجهون مستوى غير مسبوق من الإهانة والبؤس والمعاناة، كما أن الوضع الصحي على شفا الانهيار مع مواجهة المستشفيات ظروفا يائسة”.

وأكّـد تشاباغين، أن “أزمة الغذاء المتصاعدة تتفاقم في وضع بالغ الخطورة مع بدء شهر رمضان، وأن عدداً لا يُحصى من الناس ليس لديهم ما يفطرون عليه”، مُشيراً إلى أن “المدنيين يواجهون مستوى غير مسبوق من الإهانة والبؤس والمعاناة بغزة”.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها: إن “آلاف الأطفال يعانون من مضاعفات خطيرة نتيجة عدم توفر أنواع الحليب الخاص بهم شمال غزة”.

وأضافت، أن “27 طفلاً استشهدوا نتيجةَ سوء التغذية وعدم توفر أي نوع من حليب الأطفال شمال غزة”، وطالبت المؤسّسات الأممية ومؤسّسات الطفولة حول العالم بتوفير “حليب للأطفال شمال غزة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com