الخارجية: التوصية بمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بداية لإرجاع كافة حقوق الفلسطينيين

المسيرة: صنعاء

أكّـدت وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء، السبت، أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن منح الدولة الفلسطينية حقَّ الحصول على العضوية الكاملة، هو بداية لأن يتوجّـه المتجمع الدولي للاعتراف بكامل الحقوق لفلسطين أرضاً وشعباً.

ورحَّبت الخارجية في بيان صادر عنها السبت، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يؤكّـد أهليةَ دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ويمنحها العديد من الامتيَازات والحقوق، معتبرة القرار بدايةً مشجِّعَةً نحو دعم المجتمع الدولي للحق الفلسطيني في الحصول على دولته، والتحرّر من يد الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وأكّـدت الخارجية على أهميّة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته في الرفع بتوصية إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة؛ لما في ذلك من إعادة لهيبة ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والحفاظ على تماسك منظمة الأمم المتحدة.

وفي ختام البيان، دعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي للاضطلاع بدوره في إنهاء العدوان والحصار المفروض على غزة، مجددة التأكيد على وقوف الجمهورية اليمنية حكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع؛ مِن أجلِ إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com