القسّام والسرايا يتصدّون للتوغل بغزة.. تدميرُ آليات للاحتلال ورشقاتٌ صاروخية

المسيرة | متابعات

تواصلُ فصائلُ المقاومة الفلسطينية ولليوم 220 من (طوفان الأقصى)، التصدِّيَ لقوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة واستهداف دباباتها وتفجيرها وتنفيذ كمائنَ نوعية ضدها.

في التفاصيل، دمّـرت كتائبُ القسام واستهدفت 13 آلية للاحتلال تنوعت بين دبابة وناقلة جند وجرافة حتى الساعة الرابعة مساء الاثنين، في محاور التوغل المختلفة.

واستهدفت كتائب القسام (10) دبابات، من نوع “ميركفاه” بقذيفتي “الياسين 105” في مواقع متفرقة من جباليا شمال قطاع غزة، كما استهدفت (3) جرافات صهيونية عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”، فيما تمكّن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني خلف مدارس معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

ودكت القسامُ تجمعات العدوّ في شارع 8 بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، وتدك قوات العدوّ المتوغلة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وتستهدف حشد لقوات العدوّ شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وفي عملية أُخرى دكت الكتائب القوات المتوغلة داخل معبر رفح جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

كما تمكّن مجاهدو القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من دكِّ تحشدات العدوّ داخل معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وقالت كتائب القسام: إن “مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدوّ في محور التقدم شرق مخيم جباليا”.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناحُ العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذ عمليات نوعية في إطار التصدي لقوات الاحتلال، وقالت: إنها “قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 جنود وآليا العدوّ المتمركزة شرق جباليا في محيط كافتريا “رابعة”.

وأضافت أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود وآليات العدوّ في محيط معسكر جباليا شمال قطاع غزة، وقصفت بقذائف الهاون الثقيل تموضع لآليات وجنود العدوّ في محيط مدرسة قصاريا في جحر الديك.

وأعلنت السرايا “إيقاع قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية خُضناها في محور التقدم شرق جباليا”، كما قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” جنود وآليات العدوّ المتوغلة شرق “شارع جورج” شرق مدينة رفح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com