باحثٌ بالشأن العسكري: تدميرُ حزب الله منطاطَ التجسُّس الإسرائيلي تطوُّرٌ مهمٌّ.. وهذه دلالاتُه

المسيرة| متابعات:

قال الباحثُ والصحفيُّ كامل المعمري بأن إسقاط حزب الله لمنطاد التجسس الإسرائيلي “تل شاميم” يمثل تطوراً مهماً في الصراع العسكري مع الكيان، مضيفا أن هذا الحدث يدل على تطور قدرات حزب الله في استخدام تقنيات دفاع جوي متقدمة كما انه من الناحية العسكرية يؤثر بشكل كبير على الجيش الإسرائيلي بطرق متعددة منها.

وقال الصحفي المعمري المتخصص في الشؤون العسكرية بأن هذه العملية النوعية لحزب الله ستمثل تراجعا في التفوق الجوي الإسرائيلي ويحد من قدرة الكيان على جمع المعلومات الاستخبارية بدقة وفعالية، مما يضعف الاستراتيجية الدفاعية والهجومية لجيش الاحتلال.

واضاف المعمري في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في منصة إكس إن  هذا الحدث يعزز من موقف حزب الله ويظهر قدرته على التصدي للتهديدات الجوية، كما يكشف عن تقدم في القدرات الاستخباراتية والإلكترونية للحزب  الذي طور تقنيات متقدمة لتعقب واستهداف هذه الأجهزة، مما يعزز من قدراته في مجال الحرب الإلكترونية.

https://x.com/maamrikm/status/1791236631598375146

ومن ناحية التأثير النفسي والاستراتيجي على العدو قال المعمري إن إسقاط المنطاد يرسل رسالة قوية إلى إسرائيل بأن حزب الله قادر على استهداف وتعطيل عمليات المراقبة والتجسس الإسرائيلية، مما يعزز من موقفه في الصراع المستمر ويزيد من تعقيد المعادلة الأمنية في المنطقة.

وأكد الباحث بالشأن العسكري، بأن ذلك يعكس تغيرًا في تكتيكات حزب الله باتجاه الهجوم النشط وهذا يمكن أن يشير إلى استراتيجية جديدة للحزب في مواجهة إسرائيل تعتمد على الهجمات المباشرة على الأصول الإسرائيلية المتقدمة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com