إعلام العدوان: تهريبُ 300 مليون سعوديّ إلى الخارج عبر مطار عدن

المسيرة: متابعات:

في الوقت الذي يتساقطُ العشراتُ من الأطفال والمرضى وكبار السن داخل المحافظات الجنوبية المحتلّة جراء ارتفاع حرارة الصيف وانقطاع الكهرباء، يواصلُ مرتزِقةُ العدوان تهريبَ الأموال الصعبة إلى الخارج؛ تحسباً لتصاعد الانتفاضة الشعبيّة الغاضبة التي اندلعت الأسبوع الماضي، رافقها أعمال شغب وفوضى ومحاصَرة القصر الرئاسي في معاشيق بعدن مقر إقامة رئيس ما يسمى المجلس الرئاسي وحكومة المرتزِقة.

وتحدثت وسائل إعلام موالية للعدوان، عن عمليات منظَّمة لإخراج كميات كبيرة من العملات الأجنبية إلى الخارج عبر مطار عدن الدولي، وذلك بدون علمِ فرع البنك المركزي بعدن، والذي تسيطر عليه حكومة الفنادق.

وذكرت أنه تم ترحيل 300 مليون ريال سعوديّ شهرياً عبر طيران اليمنية من مطار عدن إلى مطار جدة بدون علم فرع البنك المركزي في عدن المحتلّة، مبينة أن تهريبَ الأموال إلى الخارج يقف خلفه وزراء ومسؤولون مرتزِقة موالون لتحالف العدوان.

وبيّنت أن المرتزِقةَ قاموا الأسبوع الماضي بتهريب 73 مليون ريال سعوديّ تابعة لبنك التسليف الزراعي وشركات صرافة من داخل مدينة عدن إلى مدينة جدة.

في السياق استغرب خبراء ومراقبون اقتصاديون، أن يتم تهريب مبالغ كبيرة بالعملة الصعبة إلى خارج اليمن دون علم ودراية البنك المركزي في عدن المحتلّة، لا سِـيَّـما أن هذه الخطوة تأتي في وقت تشهد العملة المحلية في المحافظات المحتلّة انهياراً غير مسبوق أمام بقية العملات الأجنبية، بعد أن تخطى سعر الدولار الواحد 1700 ريال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com