فلسطين: 7 شهداء بينهم طبيب ومعلّم بعدوان للاحتلال على جنين ومخيمها

المسيرة | متابعات

استُشهد، صباح الثلاثاء، سبعةُ مواطنين فلسطينيين بينهم طبيب ومعلم، وأُصيب 12 آخرون، بينهم إصابتان بحالة خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وأفَادت وزارة الصحة، باستشهاد سبعة مواطنين، وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال، بينهم إصابتان بحالة خطيرة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

ونقلاً عن مدير مستشفى جنين الحكومي “وسام بكر”، “من بين الشهداء أخصائي جراحة عامة في مستشفى جنين أسيد جبارين، حَيثُ تم استهدافه في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات، الذي كان متوجّـها إلى رأس عمله في مدرسة وليد أبو مويس الأَسَاسية للبنين، والطالب ابن الصف التاسع من مدرسة ذكور الكرامة الأَسَاسية الثانية محمود أمجد حمادنة”.

وقال الهلال الأحمر: إن “هناك طلاب مدارس بين المصابين في جنين، وجيش الاحتلال يعرقل وصول طواقمنا إليهم”.

وحسب المصادر الأمنية، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين؛ ما أَدَّى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين.

وقالت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر: إنه “تم إخلاء جميع المدارس في مدينة جنين ومخيمها، باستثناء بعض الطلاب في مدرستَي الكرامة والزهراء، لخطورة الأوضاع الميدانية”.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، صباح الثلاثاء، وتمركزت في شوارع حيفا، ونابلس، وطريق برقين، ترافقها وحدات خَاصَّة “مستعربون”؛ ما أَدَّى إلى اندلاع مواجهات، تمركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين.

وباستشهاد المواطنين السبعة، ترتفعُ حصيلةُ الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر أُكتوبر الماضي إلى 513 شهيدا، بينهم 127 من محافظة جنين، بحسبِ التجمُّع الوطني لأسر شهداء فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com