استمرارُ ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة في الأسواق “الإسرائيلية” مع تصاعد الحصار البحري اليمني

المسيرة: خاص:

تواصلت موجةُ ارتفاع أسعار السلع الغذائية المستوردة في كيان العدوّ الصهيوني؛ نتيجةَ تداعيات الحرب، وفي مقدمتها الحصار البحري اليمني على الملاحة “الإسرائيلية” والذي أَدَّى إلى ارتفاع تكاليف الشحن وتأخير وصول البضائع وانخفاض المخزونات.

وأفَادت صحيفة “كالكاليست” الاقتصادية العبرية، أمس الأحد، بأن شركة “ليمان شلوسل” المستوردة للمنتجات الغذائية أعلنت رفع أسعار منتجاتها (التي تشمل الحلوى والبسكويتات وألواح الشوكولاتة، والمقرمشات) بنسبة 10 %.

وأشَارَت الصحيفة العبرية إلى أن هذه الزيادة تأتي بعد يومين فقط من إعلان شركة “أوسيم نسلته” التي تعتبر من أكبر شركات المنتجات الغذائية في “إسرائيل” عن رفع أسعار منتجاتها بنسبة 7 % وذلك بعد زيادة سابقة كانت وصلت إلى 9 %؛ بسَببِ ما قالت إنه “زيادة تكاليف المواد الخام والإنتاج” وهو ما يتضمن ارتفاع تكاليف الشحن والاستيراد؛ بسَببِ الحصار اليمني.

ومع بداية مايو الجاري أعلنت عدة شركات منتجات غذائية في كيان الاحتلال رفعَ أسعار منتجاتها، بما في ذلك الألبان بنحو 5 %، والمشروبات الغازية بنسبة 9 %، كما رفعت شركاتُ منتجات العناية الشخصية أَيْـضاً أسعار منتجاتها.

ومنذ مطلع العام الجاري لم تتوقف موجاتُ ارتفاع الأسعار في أسواق العدوّ الصهيوني، مع تصاعد العمليات اليمنية التي جعلت إيصالَ البضائع إلى موانئ فلسطين المحتلّة مهمةً صعبةً ومكلفةً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com