الخارجية تدعو المجتمع الدولي للقيام بمسؤوليته وتطالب أمريكا بوقف دعم الإجرام الصهيوني

المسيرة: صنعاء

أكّـدت وزارة الخارجية اليمنية، أن مجزرة العدوّ الصهيوني الأخيرة في منطقة رفح بقطاع غزة، هي انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الإنسانية والدولية والأممية، وبالأخص اتّفاقيات جنيف الأربع.

وفي بيان إدانة المجزرة المروعة في رفح والتي أَدَّت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 370 مدنياً، معظمهم من الأطفال والنساء، استنكرت الخارجية اليمنية استمرار التجاهل الدولي والإقليمي لجرائم الإبادة وجرائم الحرب التي يرتكبها العدوّ الصهيوني بحق الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة والأراضي المحتلّة.

وحذرت من أن “استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لن يقف على حدود الأراضي الفلسطينية المحتلّة، وإنما ستكون له تداعيات خطيرة على السلم والأمن الدوليين، بما في ذلك تهديد أمن الأنظمة الداعمة للكيان الصهيوني”.

ودعت الخارجية الحكومات المطبِّعة والتي تفكر في التطبيع مع الكيان الصهيوني إلى مراجعة موقفها والوقوف مع مطالب شعوبها لتحقيق حَـلّ عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مجددة التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية في قلوب كُـلّ اليمنيين الأحرار.

وفي ختام البيان، دعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته بموجب القوانين والأعراف الدولية، مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بوقف دعمها الأعمى للكيان الصهيوني، هذا الدعم الذي يهدّد المنظومة القانونية الدولية ويهدّد بقاء منظمة الأمم المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com