مصر: الجيش يعلنُ استشهادَ جندي بعد إطلاق النار على قوات الاحتلال في معبر رفح

المسيرة | متابعات

أكّـد الجيشُ المصري، الاثنين، استشهادَ أحد جنوده بعد إطلاق نار وقع مع “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة الشريط الحدودي مع رفح، وقال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري: إنّ “القوات المسلحة “تُجرِي تحقيقاً بواسطة الجهات المختصة، حيالَ حادث إطلاق النيران في منطقة الشريط الحدودي برفح؛ ما أَدَّى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين”.

وفي وقتٍ سابق، أفادت “القناة 13” الإسرائيلية، بوقوع حادث “استثنائي جداً” بين “الجيش” الإسرائيلي والجيش المصري، عند الحدود في منطقة معبر رفح، مضيفةً أن “الحادثَ يأتي في ذروة التوتر مع مصر، وقد تكون له عواقبُ سياسيةٌ مهمة”.

من جهتها، قالت “القناة 14” الإسرائيلية: “إن جنوداً مصريين أطلقوا النار، من تلقاء أنفسهم، على جنودٍ إسرائيليين داخل معبر رفح”، وأفَادت بأن قواتِ “الجيش” الإسرائيلي ردّت بإطلاق النار، فاستُشهد جنديان مصريان في الاشتباك.

يُذكر أنّ الحادث يأتي بعد توترٍ بين مصر وكيان الاحتلال، في أعقاب التوغُّل الإسرائيلي الأخير والمُستمرّ في رفح، جنوبيَّ قطاع غزة، ومقتل رجل أعمال إسرائيلي في مدينة الإسكندرية المصرية، مطلع مايو الجاري.

وتبنّت جهة أطلقت على نفسِها “طلائعُ التحرير – مجموعة الشهيد محمد صلاح”، “قتل العميل الإسرائيلي المجرم “زيف كيفر”، كما ورد في بيانٍ نشرته في وسائل التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر، أنّ محمد صلاح، الذي حملت المجموعة اسمه، هو مجنّد مصري استُشهد في عمر 23 عاماً، بعد أن قتل 3 جنود إسرائيليين بالرصاص، وجرح رابعاً، في الـ3 من يونيو 2023م، بينما كان يؤدِّي خدمتَه العسكرية في منطقة سيناء المصرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com