في يومها الـ 247.. أبرزُ تطورات حرب الإبادة الجماعية “الإسرائيلية” على قطاع غزة

المسيرة | متابعات

يواصلُ الاحتلالُ “الإسرائيلي” لليوم الـ 247 على التوالي حرب “الإبادة الجماعية” التي يشنّها على قطاع غزة، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وضاربًا عرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية الآمرة بمنع ارتكاب أعمال إبادة جماعية ووقف العمليات العسكرية في رفح وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

في التفاصيل؛ أدرجت الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي على “القائمة السوداء” للدول التي تضر بالأطفال في مناطق الصراع، أَو ما تُعرَفُ بقائمة “العار”.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن سفير الكيان لدى الأمم المتحدة “جلعاد إردان”، قوله: إن “الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” أبلغ “إسرائيل” بقرارها إضافتها إلى القائمة السوداء للدول التي تلحق الضرر بالأطفال في مناطق النزاع”.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الفلسطينيين في مخيم النصيرات يوم السبت، إلى 274 شهيداً و698 إصابة، ومنها إصابات بحالاتٍ حرجة.

وأكّـدت الوزارة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37.084 شهيداً و84.494 إصابة منذ السابع من أُكتوبر الماضي.

وكان الاحتلال قد ارتكب مجزرةً في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بعد قصفٍ مدفعي وجوي عنيف، وذلك أثناء تنفيذ قوة خَاصَّة مشتركة (إسرائيلية، أمريكية، بريطانية)، عمليةً لاستعادة 4 من الأسرى الصهاينة لدى المقاومة في قطاع غزة، تحت غطاء القصف الوحشي الذي استهدف مئات المدنيين.

إلى ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبرَي “كرم أبو سالم” التجاري، و”رفح”، الحدودي، لليوم الـ34 على التوالي، ومنعت دخول المساعدات والإمدَادات المنقذة للحياة إلى القطاع المحاصر، ما فاقم الكارثة الإنسانية.

وقالت الأمم المتحدة: إن “كمية المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة انخفضت بنسبة 67 % منذ إغلاق “إسرائيل” معبر رفح”، وأكّـد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن “9 أطفال من كُـلّ 10 أطفال في قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com