عودة 9 صيادين من السجون السعوديّة بعد أشهر من التعذيب والاختطاف القسري

المسيرة: متابعات

عاد إلى مركَـــزِ الإنزال السمكي بمحافظة الحديدة، تسعة صيادين بعد أشهر من الاختطاف والتعذيب في سجون العدوان السعوديّ، وذلك في ظل الانتهاكات التي تمارسها دول العدوان بحق الصيادين اليمنيين، حَيثُ تقتاد العديد منهم إلى السجون الإريترية وتصادر ممتلكاتهم بتواطؤ قيادات المرتزِقة.

وذكرت مصادر محلية لـ “المسيرة”، أن الصيادين العائدين أوضحوا أن دورية تابعة للعدوان السعوديّ أقدمت على اختطافهم واقتيادهم إلى سجونها بمنطقة جيزان، أثناء ممارستهم مهنة الصيد في المياه اليمنية قبالة جزيرة ذو حراب.

وأشاروا إلى أن الدورية السعوديّة مارست بحقهم أساليب استفزازية مهينة ورفعت السلاح عليهم وقامت بمصادرة كميات الصيد التي بحوزتهم كانوا قد اصطادوها خلال عدة أَيَّـام من رحلة الصيد، إضافةً إلى مبالغَ مالية فُرضت عليهم قاموا بدفعها بالإكراه خلال فترةِ السجن، منوّهين إلى تعرُّضِهم لشتى أنواع التعذيب وسوء المعاملة.

ويتعرَّضُ الصيادون اليمنيون باستمرار للاختطافات المباشرة من قِبل دول العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، أَو القوات الإيريترية بإيعاز إماراتي، وسط تواطؤ مباشر من مرتزِقة العدوان، في حين أن تكرار هذه الاستفزازات قد يدفعُ الطرفَ الوطني لاتِّخاذ خطواتٍ رادعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com