الخارجية الإيرانية: الاستقالاتُ المتكرّرة تشيرُ إلى انهيار الكيان الصهيوني داخلياً

المسيرة | متابعات

أكّـد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن أمريكا انحازت إلى الكيان الصهيوني في جميع الجرائم المرتكّبة، ولا يظهر أَيٌّ من الأدلة أن أمريكا جادة في وقف إطلاق النار.

وقال في مؤتمره الصحفي الأسبوعي مع وسائل الإعلام: “أدين مرةً أُخرى جريمةَ الكيان المؤسفة في مخيم النصيرات. هذه الجريمة مؤلمة وغير إنسانية. ارتقى في هذا الهجوم الهمجي، مئات الأشخاص”، مُضيفاً، أن “نقطة مؤلمة أُخرى هي أنه في تقارير أُخرى أشَارَت إلى أن القوات الأمريكية والبريطانية شاركت أَيْـضاً في تنفيذ هذه العملية، وهذا يعني أن أكثر من 700 مواطن فلسطيني بريء قُتلوا في عملية ثلاثية”.

وتابع، أن “هذه فضيحة كبيرة لداعمي الكيان الصهيوني؛ لذا فَــإنَّ هذه العملية الهمجية مدانة بأشد العبارات، ومن الضروري أن يفهم المجتمع الدولي مرة أُخرى مسؤولياته القانونية ويتخذ إجراءات جادة لوقف آلة القتل الإسرائيلية”، مؤكّـداً، “إذا كانوا يريدون بصدق وقف إطلاق النار؛ فعليهم أن يرفضوا إرسال الأسلحة إلى الكيان الصهيوني”.

وحول استقالةِ مسؤولي الكيان قال كنعاني: إنَّ “الاستقالاتِ المتكرّرةَ لأعضاء مجلس الوزراء والمسؤولين العسكريين والأمنيين في الكيان الصهيوني تدل علي انهيار هذا الكيان وفشله في تحقيق أغراضه، وبالطبع فشله الاستراتيجي والمُستمرّ في حرب علي غزة وبطبيعة الحال؛ فَــإنَّ استبدالَ عدد قليل من القتلة ببضعة قتلة آخرين لا يغيِّر طبيعة هذا الكيان تجاه الشعب الفلسطيني، ويجبُ على المجتمع الدولي أن يتخذَ إجراءاتٍ فورية فيما يتعلَّقُ بواجباته لوقف الحرب في غزة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com