حشود كبيرة في الحديدة وإب احتفاءً بعيد الغدير الأغر

المسيرة: الحديدة

احتشد أبناءُ مديريات جبل رأس والجراحي والتحيتا بمحافظة الحديدة، ومديريات المربع الغربي بمحافظة إب، الاثنين، في منطقة المبرز في الحديدة؛ للاحتفاء بذكرى يوم ولاية الإمَـام عليّ -عَلَـيْهِ السَّـلَامُ-، للعام 1445ھ تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وهتف المشاركون بشعارات الولاء لله والرسول وأعلام الهدى ورفض الوصاية والخنوع لقوى الهيمنة والاستكبار “أمريكا وإسرائيل”.

وأكّـدوا استمرار الصمود والتصدي لكل مخطّطات ومشاريع تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وخلال الاحتفال، ألقى محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، كلمةً تطرق فيها إلى واقعِ الأُمَّــة وحاجتها للنهج الذي رسمه الإمَـام عليّ؛ لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام، والدروس المستوحاة من إحياءِ يوم الولاية كمبدأ إيماني أصيل لا يقبل التزييف.

وأوضح أن “ولاية الله شاملة لكل شؤون الحياة، تقوم على أَسَاس الرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية للأُمَّـة الإسلامية، وبها سيتحقّق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة”.

وكان أحرار مديريات بيت الفقيه والدريهمي والمنصورية بمحافظة الحديدة، قد احتشدوا في منطقة الحسينية بمديرية بيت الفقيه؛ إحياءً لذكرى يوم ولاية الإمَـام عليّ -عَلَـيْهِ السَّـلَامُ-، بفعالية كبرى هتف المشاركون فيها بالشعارات المعبرة عن أهميّة التولي، والتأكيد على استمرار النفير والجاهزية لخوض معركة الشرف والبطولة إلى جانب القوات المسلحة في مواجهة أعداء اليمن.

وخلال الاحتفال استعرض وكيل أول المحافظة أحمد البشري، دلالاتِ الاحتفاء بهذه الذكرى وترسيخ الوعي بما أصاب الأُمَّــة من انحراف جراء ابتعادها عن منهج التولي لله ورسوله.

وتطرق إلى أهميّة الولاية ودورها في تعزيز الاصطفاف لمواجهة صَلَفِ وغطرسة العدوان الأمريكي السعوديّ، لافتاً إلى أهميّة تجسيد معاني الولاية في إقامة العدل والاستقامة التي تعد من صور الاقتدَاء بالإمَـام عليّ -عَلَـيْهِ السَّـلَامُ-.

كما شهدت محافظة إب أَيْـضاً فعاليتين حاشدتين بمدينة إب ومدينة يريم، أهابت الحشود، بأبناء الشعب اليمني، الاستعداد والجهوزية الكاملة للاستنفار الأكبر لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والتضحية في سبيل عزة اليمن والمبادئ التي يناضل؛ مِن أجلِها اليمنيون للخروج من الوصاية الأمريكية والانتصار للقضية الفلسطينية.

كما أكّـدوا أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ أكثر من تسعة أعوام هي معركة تحرّر واستقلال، ونصرة للمستضعفين في مواجهة المستكبرين “أمريكا وإسرائيل” وأذنابهم من النظامين السعوديّ والإماراتي، مجددين العهد بمنهجية التولي لله ورسوله.

وأكّـد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي، في كلمة العلماء بالمحافظة، أهميّةَ إحياء ذكرى يوم الولاية لما تمثِّلُه من مكانةٍ في تقوية الأُمَّــة وترابطها وتوحيدها.

وحَثَّ على استلهام دروسِ العزة والحرية والتضحية والفداء من سيرة الإمَـام عليّ -كرّم الله وجهه-؛ لمواجهة التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن والأمة، والتصدي لقوى العدوان وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com