حزب الله يشيدُ باليمن كجبهة مساندة لتعزيز المقاومة في غزة أمام الصهاينة

المسيرة: متابعات:

أشاد قياديٌّ في حزب الله اللبناني، بدور اليمن كجبهة مساندة لتعزيز موقف المقاومة في غزة أمام الكيان الصهيوني.

وقال عضو المجلس المركزي في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق: “إن جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن، كرّست معادلات جديدة غيّرت وجهَ المنطقة، وعزّزت قوة موقف غزّة ميدانيًّا وسياسيًّا، وإن جبهة المساندة في لبنانَ قوَّتَ الموقِفَ التفاوضي والموقف العسكري الميداني للمقاومة في غزة”.

جاء ذلك خلال مشاركته الثلاثاء، في الاحتفال التكريمي بذكرى مرور ثلاثة أَيَّـام على ارتقاء الشهيد السعيد على طريق القدس المجاهد حسن محمد علي صعب في حسينية الإمام علي -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ- في محلة الحوش جنوب لبنان.

وأوضح الشيخ قاووق، أن “أمريكا رغم كُـلّ ما تدّعيه، هي شريكةٌ في إطالة أمد الحرب على غزة، وهي متورّطة بشكل كامل بالعدوان عليها، وبشكل مباشر بالعدوان على أهل اليمن، وما كان ليستمر العدوان الصهيوني على لبنان وغزة لولا استمرار الدعم العسكري والسياسي من أمريكا”.

وَأَضَـافَ أن “التّهديدات الصهيونية أعطت نتائجَ عكسية؛ لأَنَّها زادت من خوف ورعب وذعر المستوطنين في الشمال وغيره، ولم تطمئنهم، بل أغرقتهم ببحر الخوف”، لافتاً إلى أنّ “قادة العدوّ يهدّدون وهم يرتعدون والأرض تشتعل تحت أقدامهم”، مبينًا أن “التّهديدات الصهيونية المتواصلة هي عنوان عجز وضعف، وليست عنوان قوة، وأن التّهديد والتهويل لا يغيران من واقع هزيمة العدوّ”.

وأشَارَ إلى أن “القرار الأمريكي بمساندة العدوّ في الحرب على لبنان ليس جديدًا أَو مفاجئًا، ويؤكّـد مجدّدًا أنّ أمريكا ليست محايدة وهي منحازة لـ “إسرائيل”، وهو يرسم أتباعها وأصدقائها في لبنان والمنطقة، علمًا أن هذا القرار لن يخيفنا، ولن يغيّر شيئاً من موقفنا في استمرار هذه المواجهة والمساندة للمقاومة في غزة والشعب الفلسطيني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com