مسيراتٌ في 28 ساحة بمحافظة إب للتنديد بتجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

المسيرة – إب

دعا أبناءُ محافظة إب، أحرارَ العالم والهيئات والمؤسّسات الدولية إلى التحَرّك العاجل لإيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، مطالبين بمحاكَمة رئيس الوزراء الصهيوني وقيادات جيش الاحتلال؛ باعتبَارهم مجرمي حرب، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الاحتشاد الجماهيري الكبير الذي احتضنته 28 ساحة متفرقة في محافظة إب ومديرياتها عصر الجمعة؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكّـد المشاركون في مسيرات إب، أن جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني تدل على العقلية الإجرامية التي تحكم دولة الاحتلال، موضحين أن تلك المجازر الصهيونية في قطاع غزة تعد وصمة عار في جبين الإنسانية والأنظمة العربية العميلة والمجتمع الدولي المنحاز للعدو، مبينين أن أمريكا والدول الغربية والأنظمة العربية المطبِّعة مع الصهاينة شركاءُ في كافة الجرائم والمجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين.

وعبّر أهالي إب، عن استعدادهم وجهوزيتهم للمشاركة في معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الأقصى الشريف.

وعلى الصعيد ذاته، أشاد بيان صادر عن مسيرات إب، بصمود وانتصارات الشعب الفلسطيني الصابر المظلوم المجاهد، في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل، الذين تبخرت على أيديهم كُـلّ أطماع الصهاينة في تحقيق أي صورة انتصار تُذكر.

وَأَضَـافَ البيان أنه “في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الإنسانية في غزة التي يموت الأطفال فيها جوعاً وينتظرون المساعدات من الدول العربية والإسلامية التي أعلنت سابقًا في قمتها ضرورة إدخَال المساعدات الإنسانية إلى غزة، لكن الاحتياجات والمواد الغذائية دخلت للأسف الشديد إلى كيان العدوّ الإسرائيلي من بعض الدولة العربية والإسلامية في موقف مخجل ومخز يتجاوز بهم مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة”.

ورحب البيان، بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، مؤكّـداً أن مجاهدي حزب الله قادرون على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدوّ الصهيوني إذَا ما فكّر بشن عدوان شامل على لبنان، وأن الشعب اليمني سيكون معهم وإلى جانبهم.

وجدّد البيان الدعوةَ لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤولياتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية، وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء كواجب ديني وأخلاقي لنصرة الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com