بالمسيّرات الانقضاضية.. حزب الله ينفذ هجوماً على أهداف شمالي فلسطين المحتلّة

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، السبت، شنّها هجوماً جويًّا بمسيّرات انقضاضية ‌‏على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في “بيت هلل” شرق “كريات شمونة”، مضيفةً أنّ المسيّرات أصابت أهدافها بدقة؛ ما أَدَّى إلى اشتعال النيران فيها.

وقال بيان المقاومة: إنّ “استهداف “بيت هلل” جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداء الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، على القرى والمدنيين في لبنان”.

وقالت مصادر ميدانية جنوبي لبنان: إنّ “مربض المدفعية الذي استهدفته المقاومة هو الذي اعتدى بالأمس على قرى كفر تبنيت ويحمر الشقيف”.

وتابعت، أنّ “المربض يقع جنوب مستوطنة بيت هلِل بإصبع الجليل وهو غير مرئي من الحدود اللبنانية”، لافتةً إلى أنّ “المقاومة كانت استهدفت هذا المربض في 13 أيار/مايو الماضي، بسربٍ من المُسيّرات وأوقعت خسائر في صفوف الاحتلال”.

من جانبه، قال الإعلام الإسرائيلي: إنّه “منذ ساعات الصباح اخترقت 4 مسيرات من لبنان “إسرائيل”.

والجمعة، وفي إطار الردّ على اعتداء الاحتلال، وتحديداً على بلدتي يحمر الشقيف ‏وكفر تبنيت الجنوبيتين، استهدفت المقاومة مقر قيادة “الفرقة الـ91” في “الجيش” الإسرائيلي، والمستحدث في ثكنة “إييليت”، ومقر قيادة “اللواء 769” ‏في ثكنة “كريات شمونة”، بصليات من صواريخ “الكاتيوشا”؛ الأمر الذي أَدَّى إلى إصابة جنديين إسرائيليين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com