العجري: تحذيراتُ السيد القائد تضعُ العالَـمَ أمام خطورة تداعيات استمرار العدوان على غزة

المسيرة | خاص:

أكّـد عضو الوفد الوطني المفاوض، عبد الملك العجري، أن “إنذارات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي للعدو السعوديّ تضع المجتمع الدولي أمام المزيد من التداعيات الإقليمية والدولية الخطيرة التي تترتب على استمرار الإبادة الجماعية الوحشية في غزة”.

وقال العجري في تدوينة على منصة “إكس”: إن “اليمن لا يرغب في التصعيد، والسيد القائد لم يَخُضْ حربًا إلا إذَا اضطرَّ لها أَو دعاه الواجبُ الإنساني والديني المحتم، لكنه في ذات الوقت حذَّر من الاعتقاد الخاطئ بأن الانشغال بمعركة إسناد غزة يمنعُنا من مقابلة التصعيد بالتصعيد خطوةً بخطوة، بنكًا ببنك مطارًا بمطار ميناءً بميناء”.

وأضاف: “ليس من المباح أن يفعلوا بنا ما يشاؤون ونقابله بالرضا”.

وقال العجري: “في لقاءاتنا مع الأطراف الدولية حذَّرنا من أنه إذَا كان المجتمعُ الدولي فشل في إيقافِ العدوان على غزة وتداعياتها على وضع الإقليم والاقتصاد العالمي فليس من المصلحة السماح باستئناف الحرب بين اليمن والسعوديّة، كما هي الرغبة الأمريكية؛ فأية حرب ثانية في المنطقة ستؤزِّمُ الإقليمَ أكثرَ، وسيكون تأثيرُها على الاقتصاد العالمي مضاعَفًا”.

واعتبر أن “المرتزِقة حالهم كحال نتنياهو في اعتقاده أن استمرار الحرب طوق نجاة له؛ ولذلك نجدهم في حالة عتب دائم على التحالف وعلى أمريكا وبريطانيا أنهم لا يقاتلون كما يجب، ويطلبون المزيد والمزيد من القتل والتدمير، وكأن الذي يشفي غليلَهم أن يشاهدوا هيروشيما أُخرى في اليمن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com