إحياءً لذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ-.. حشودٌ مليونية في صنعاء للتأكيد على مقارَعة المستكبِرين حتى النصر للمستضعفين

المسيرة: صنعاء

على خَطِّ الحسين، وبينَ مظلومية كربلاء ومظلومية غزة وكلّ فلسطين، خرج الشعبُ اليمني الثائر العظيمُ بصنعاءَ، خروجاً مليونياً عاشورائياً ثورياً تحرّرياً؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي -عليهما السلام- “عاشوراء”، تحت شعار “هيهات منّا الذلة”.

وفي المسيرة الحسينية الأكبر في المعمورة، التي أقيمت بشارع المطار، زأرت الحشود اليمانية بهتافات الحرية والبراءة من أعداء الله وشعار الحسين “هيهات منا الذلة”، مؤكّـدين مواصلة الصمود والمضي على خطى الإمَـام الحُسَين في مواجهة أعداء الأُمَّــة أمريكا و”إسرائيل” وعملائهما في المنطقة الذين يمارسون الضغوط على الشعب اليمني على خلفية موقفه البطولي في نصرة الشعب الفلسطيني.

وفيما اكتظت الساحة بالحشد الذي تقاطر من كافة مديريات أمانة العاصمة، أكّـد حسينيو اليمن، أنهم يستمدون من عاشوراء صلابة الموقف والعزم والإرادَة، ويقتدون بنهج وثورة الإمَـام الحُسَين في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي أمريكا و”إسرائيل” وأذنابهم وعملائهم.

وجدّد أحرار اليمن العهد والوفاء والولاء لسيد الشهداء سبط رسول الله، والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى مِن أجلِها، ورفض الذل والخضوع والهوان، مؤكّـدين أن الإمَـام الحُسَين -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ- يمثل رمزاً مهماً وعظيماً من رموز الإسلام، ولا يخص مذهباً ولا طائفة، وأن ذكرى عاشوراء تمثل ثورة في وجه الطغيان.

ولفت الحشد إلى أن من يهيئ الساحة لتحكمها أمريكا و”إسرائيل” هم أسوأ ممن شهروا سيوفهم في وجه الإمَـام الحُسَين -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ-، مؤكّـدين أهميّة استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء؛ لتغيير واقع الأُمَّــة وتعزيز صمودها وقوتها لمواجهة أعدائها ومؤامراتهم، ونصرة ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته في غزة.

واعتبر أحرار اليمن، إحياء ذكرى عاشوراء، تجسيداً لارتباط الشعب اليمني بسيد الشهداء، والسير على نهج أعلام الهدى في مواجهة طغاة وثلاثي الشر العالمي حتى تحقيق النصر، مجددين التأكيد على صلابة موقف اليمن -قيادة وجيشاً وشعباً- في مناصرة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، من خلال العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية واستمرار المسيرات المليونية والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبيّة، والمقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية.

وجدّد اليمنيون الحسينيون تأييد وتفويض قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتِّخاذ كُـلّ الخيارات المناسبة لردع قوى العدوان والاستكبار العالمي ونصرة غزة وشعب فلسطين، والاستعداد والجهوزية الكاملة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وكذلك خيارات التصدّي للتصعيد العسكري الأمريكي السعوديّ في المجال الاقتصادي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com