لبنان: المقاومةُ الإسلامية تقصف “كريات شمونة” بعشرات “الفلق” و”الكاتيوشا”.. والاحتلال يقر

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومةُ الإسلامية في لبنان استهدافَها مستوطنةَ “كريات شمونة” الإسرائيلية، المقامة على أراضي قرية الخالصة المحتلّة، بعشرات صواريخ “الفلق” و”الكاتيوشا”.

وأكّـدت المقاومةُ في بيان أنّها نفّذت هذه العملية رَدًّا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخُصُوصاً المجزرة المروّعة التي ارتكبها الاحتلال في مدينة بنت جبيل، وأدت إلى استشهاد مدنيين.

كما أكّـدت أنّ الاستهداف يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

أما في كيان الاحتلال، فأوردت وسائلُ إعلام إسرائيلية أنّ حريقاً اندلع في مصنع في المنطقة الصناعية في “كريات شمونة”؛ نتيجةَ إصابته بصورة مباشرة.

وأشَارَ إعلام إسرائيلي إلى سقوطِ صواريخَ بصورة مباشرة على عدد من المنازل في المستوطنة، مقراً بوقوع أضرار كبيرة. ووفقاً له، فَــإنَّ القصف الذي شنّه حزب الله على “كريات شمونة” شمل أكثر من 50 صاروخاً.

كذلك، علّقت وسائلُ إعلام إسرائيلية على القصف الصاروخي على المستوطنة، مؤكّـدةً أنّ “الشمالَ يواصلُ الاشتعال”.

وإذ ذكّر الإعلامُ الإسرائيلي بقولِ وزير الحرب، “يوآف غالانت”، إنّه “سيُعيدُ لبنانَ إلى العصر الحجري”، فَــإنَّه شدّد على أنّ “كريات شمونة في العصر الحجري في هذه الأثناء”.

وبحسب ما أورد، فَــإنَّ طرقاتٍ كثيرةً سيتم إغلاقُها، صباح الثلاثاء، في “كريات شمونة”؛ بسَببِ الخشيةِ من إطلاق نار كثيف نحوها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com