البيضاء تحيي ذكرى عاشوراء الأليمة انطلاقاً من مواقفها الثورية التحرّرية

المسيرة: البيضاء:

بمشاركةٍ رسمية وشعبيّة واسعة، أحيت محافظةُ البيضاء، الثلاثاء، الذكرى السنوية لاستشهاد الإمَـام الحُسَين -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ-، وذلك في فعالية ثقافية وخطابية مركزية.

وفي الفعالية أكّـد المحافظ عبدالله إدريس، أهميّة إحيَاء ذكرى عاشوراء للتعرف على مظلومية الإمَـام الحُسَين واستلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى الأليمة، مبينًا أن هذه الذكرى تأتي من منطلق المسؤولية لتعزيز الهُــوِيَّة الإيمانية التي يتسم بها أبناء الشعب اليمني في مواجهة الطغاة المتمثل اليوم في العدوان الأمريكي والبريطاني.

وأوضح المحافظ إدريس أن إحيَاء هذه الذكرى القاسية محطة إيمانية تعبوية للتزود بقيم الصبر والثبات على الحق ومواجهة الباطل ورفض الذل والخضوع لأعداء الأُمَّــة وتصحيح واقعها وتعزيز صمودها بوجه قوى الشر العالمي، مُشيراً إلى ما يتعرض له أبناء غزة من إبادة ومجازر جماعية ومؤمرة تهدف لتشريدهم من وطنهم.

من جانبه استعرض عضو رابطة علماء اليمن، محمد السقاف، جانباً من أحداث عاشوراء وَالفاجعة والمظلومية التي تعرض لها الإمَـام الحُسَين والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني من عدوان وحصار منذ أكثر من تسعة أعوام في ظل صمت دولي معيب، لافتاً إلى دلالات الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمَـام الحُسَين، وما اتسم به من مآثر عظيمة ودوره في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

بدوره قال مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء، محمد الحارثي: “إن ثورة الإمَـام الحُسَين منارة ومدرسة لكافة الشعوب المظلومة، ومن بينها الشعبان الفلسطيني واليمني اللذان يتعرَّضان لعدوان وُوجِهَ بالصمود وسينتهي بهزائمَ ساحقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com