أحرار مأرب يعتبرون عاشوراء مناسبة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة الأعداء

المسيرة: مأرب:

شهدت محافظة مأرب، الثلاثاء، فعاليات وندوات ثقافية متفرقةً؛ إحيَاءً لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمَـام الحُسَين -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ-، تحت شعار “هيهات منا الذلة” بمشاركة رسمية وشعبيّة واسعة.

وفي الفعالية التي شهدتها مديرية مجزر، تعهد المشاركون بالسير على نهج الإمَـام الحُسَين -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ- في التضحية والفداء ومواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، موضحين أهميّة الاستفادة من الدروس والعبر التي حملتها سيرة الإمَـام الحُسَين.

وفي مديرية بدبدة أقيمت ندوة ثقافية بالمناسبة تطرقت محاورها إلى مناقب الإمَـام الحُسَين ومواقفه وثورته ضد الطغيان، ودلالات هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأُمَّــة ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية.

أما في مديرية الجوبة فقد نظمت السلطة المحلية فعالية ثقافية إحيَاءً لذكرى عاشوراء، حَيثُ اعتبر المشاركون أن هذه الذكرى تعد حدثاً مهماً في تاريخ الأُمَّــة وجهادها ووقوفها في مواجهة قوى الكفر والعدوان والاستكبار العالمي.

وقد أقيمت في منطقة شجاع بمديرية حريب القراميش ندوة ثقافية، أكّـدت حاجة الأُمَّــة العودة إلى نهج الإمَـام الحُسَين والاقتدَاء به للخروج من واقع الذل والانكسار الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء من اليهود والنصارى.

كما نظم أبناء مديرية صرواح فعالية ثقافية بالمناسبة أوضح المشاركون فيها أن فاجعة كربلاء ومأساة العاشر من محرم بحق الإمَـام الحُسَين وآل بيته ستظل الحادثة الأكثر تأثيراً على الأُمَّــة عبر التأريخ.

إلى ذلك نظمت حرائر مديرية حريب القراميش وقفة بذكرى عاشوراء، وقد أكّـدت المشاركات على أهميّة التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى مِن أجلِها الإمَـام الحُسَين بن علي عليهما السلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com