لبنان: المقاومةُ الإسلامية تستهدفُ عدةَ مواقعَ للاحتلال الصهيوني

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن استهداف 3 مستعمرات جديدة، ومواقع “للجيش” الإسرائيلي، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمدنيين، وإسناداً للمقاومة والشعب الفلسطيني.

أكّـدت في بيانٍ لها، استهداف منظومة فنية في موقع العباد، بمسيرة ‏هجومية انقضاضية، “وأصابتها بدقة ودمّـرتها”.

وفي بيان آخر، أكّـدت المقاومة استهدافها موقع رويسة القرن ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة، بالأسلحة الصاروخية.

كما ضربت موقع “السمّاقة” في ‏تلال “كفر شوبا”، بالأسلحة الصاروخية أَيْـضاً، محقّقةً “إصابة مباشرة”. وقبل ذلك، استهدفت المقاومة موقع “المرج” بقذائف المدفعية، وأصابوه إصابة مباشرة.

وكانت المقاومة قد استهدفت، ولأول مرة ثلاث مستعمرات جديدة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وهي مستعمرات “أبيريم”، و”نيفيه زيف” و”منوت”.

وأكّـدت، في بيان، أنّ العملية جاءت “دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته”، وفي إطار الرد ‏على ‌‏اعتداءات الاحتلال، ‏وخُصُوصاً الاعتداءات التي طالت المدنيين، الخميس، في بلدات “صفد البطيخ” و”مجدل سلم” و”شقرا”.

واستهدفت المقاومة أَيْـضاً مبانٍ يستخدمها جنود “الجيش” الإسرائيلي في مستعمرة المنارة، وجاء في بيان المقاومة أن هذه عملية استهداف مستعمرة المنارة تأتي رداً على ‌‏اعتداءات العدوّ على “القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية” وخُصُوصاً الاعتداء على بلدتي حولا ‌‏وبليدا وأصابتها إصابة مباشرة.

وتعاهد المقاومة شعبها أنها “عند أي اعتداء على المدنيين سيكون الرد على مستعمرات أُخرى جديدة”.

هذه العمليات تأتي عقب كلمة لأمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في 17 يوليو، لمناسبة إحياء العاشر من محرم ذكرى عاشوراء، أكّـد فيها أن “التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستعمرات جديدة لم يتم استهدافها سابقاً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com