القواتُ المسلحة تقصفُ سفينةً تابعةً لشركة انتهكت قرار الحظر في خليج عدن

المسيرة | خاص:

بعدَ ساعاتٍ من استهداف تأريخي لمدينة يافا المحتلّة (تل أبيب)، أعلنت القواتُ المسلحةُ اليمنية، الجمعة، عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت سفينة تابعة لشركة انتهكت قرارَ حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلّة في خليج عدن.

وفي بيان تلاه وسط الحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، أعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن “القواتِ البحريةَ والقوةَ الصاروخيةَ وسلاحَ الجوِّ المسيَّرَ نفَّذت عمليةً عسكريةً نوعيةً ومشتركةً في خليجِ عدن، استهدفتْ سفينةَ (لوبيفيا) بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابة دقيقةً ومباشرةً بفضل الله”.

وأوضح أن “استهداف السفينةِ لانتهاك الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلّة”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في مذكرة صباح أمس، إن سفينة تعرضت لهجوم على بعد 83 ميلًا جنوبي عدن (قرابة 154 كيلو مترًا).

وقالت الهيئة البريطانية: إن “ربان السفينة أبلغ عن إصابتها بمقذوف” وهو ما يؤكّـد دقةَ الضربة.

وبحسب البيانات الملاحية فَــإنَّ السفينة المستهدفة هي ناقلة حاويات ترفع علم سنغافورة، ويبلغ طولها 188 مترًا، وعرضها 30 مترًا، وهي تدار من قبل شركة “آسياتك لويد ماريتايم”.

وأكّـد بيان القوات المسلحة أن “استمرارَ العدوانِ الإسرائيليِّ في ارتكاب المجازرِ بحقِّ إخوانِنا في غزةَ لن يدفعَ الشعبَ اليمنيَّ وقواتِه المسلحةَ وقيادتَه المؤمنةَ المجاهدةَ إلا للمزيدِ من عملياتِ الإسنادِ دعماً وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ”.

وأضاف: “تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ دعوتَها لكافةِ الشعوبِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تأديةِ واجباتِها الدينيةِ والإنسانيةِ والأخلاقيةِ تجاهَ الشعبِ العربي الفلسطيني والمشاركةِ الفاعلةِ في هذه المعركةِ المصيريةِ والحتمية”.

وأكّـد أن “عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ -وبعون الله تعالى- لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com