للمرة الأولى.. حزبُ الله يستهدفُ مستوطنة “دفنا” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، قصفَ مجاهديها، مساء السبت، مستوطنة “دفنا” الإسرائيلية، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأكّـدت المقاومة أنّ مجاهديها أدخلوا مستوطنة “دفنا”، إلى “جدول النيران للمرة الأولى، لتصبح بذلك هدفاً جديدًا من أهداف المقاومة”، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الاعتداء على المدنيين في بلدة “برج الملوك”.

وصباح السبت، أعلنت المقاومة، استهدافها تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في محيط موقع المنارة ‏بقذائف المدفعية، مؤكّـدةً إصابته إصابة مباشرة. ‏

ونفّذت المقاومة الإسلامية، الجمعة، 16 عملية عسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي وانتشار جنوده عند الحدود الفلسطينية – اللبنانية، واستهدف فيها 3 مستوطنات هي “أبيريم” و”نيفيه زيف” و”منوت” ‏للمرة الأولى، كما أدخل فيها صاروخ “وابل” للمرة الأولى، وهو صاروخ ثقيل من عائلة صواريخ “بركان”، لكن زنته وقدرته التدميرية أكبر، ومن صناعة مجاهدي المقاومة الإسلامية في لبنان.

وأتت تلك العمليات دعماً لقطاع غزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى والبلدات الجنوبية، وخُصُوصاً الاعتداءات التي طالت المدنيين في مجدل سلم وشقرا وصفد البطيخ وحولا ‌‏وبليدا.

وكان الأمين العام لحزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله، أكّـد في الـ17 من يوليو الحالي، في مناسبة إحياء العاشر من محرّم، أنّ “التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستوطنات جديدة لم يتم استهدافها سابقاً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com