صحيفة هندية: عملية “يافا” ضد “إسرائيل” أظهرت قدرات الطائرات بدون طيار اليمنية

المسيرة: متابعات:

سلّطت صحيفة هندية الضوء، الأحد، على العملية العسكرية الإسنادية للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت من خلالها عمقَ الكيان الصهيوني “تل أبيب” عبر طائرة مسيّرة حديثة تحمل اسم “يافا”، موضحة أن “هذه أعمق ضربة لليمنيين في إسرائيل”، حَيثُ أظهرت قدرات الطائرات بدون طيار المتقدمة.

وقالت صحيفة “ذا إيكونوميك تايمز” الهندية في عددها الصادر، الأحد، إن القوات المسلحة اليمنية صعدت عملياتها بطائرات بدون طيار من طراز “يافا” التي ضربت تل أبيب في وقت مبكر من يوم الجمعة؛ مما أسفر عن مقتل صهيوني وجرح آخرين.

وأضافت بأنه وعلى الرغم من مزاعم تحسين التكنولوجيا ما يزال الخبراء مشككين في التهديد الاستراتيجي الذي تشكِّلُه هذه الطائرات بدون طيار؛ بسَببِ المسافة الطويلة من اليمن وتعقيد الدفاعات الإسرائيلية المتطورة، فمنذ اندلاع الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس بغزة في السابع من أُكتوبر الماضي، نفذت القوات المسلحة اليمنية عشرات الهجمات على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وأشَارَت الصحيفة الهندية إلى أن القوات اليمنية، “استخدمت نموذجاً آخر من الطائرات بدون طيار القتالية، من طراز صماد-3 في عملياتها السابقة” على دول العدوان السعوديّ والإماراتي، ومع ذلك تستخدم طائرات القوات المسلحة اليمنية بدون طيار التوجيه بنظام الـ “جي بي إس” وتطير بشكل مستقل على طول نقاط مسار مبرمجة مسبقًا نحو أهدافها.

ونقلت صحيفة “ذا إيكونوميك تايمز” عن محللي حُطام الطائرة، بما في ذلك المولِّد وأجزاء من جسم الطائرة وجناح واحد، قولهم: إن هناك دلائل على أن “يافا” كانت نموذجاً محدَّثاً لطائرات بدون طيار طويلة المدى القياسية، موضحين أن “هجوم الجمعة استطاع اختراقَ الدفاعات الجوية الإسرائيلية المعقَّدة؛ وهو ما يؤكّـدُ أن قدرات قوات صنعاء العسكرية تتحسن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com