القواتُ المسلحة تزيحُ الستارَ عن مسيَّرة “يافا” بعد افتتاحِها المرحلةَ الخامسةَ من التصعيد

المسيرة | خاص:

أزاحت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ، الثلاثاءَ، الستارَ عن طائرة “يافا” المسيَّرة النوعيةِ التي تم الكشفُ عنها الجمعةَ الماضية، من خلال العملية التأريخية غير المسبوقة التي استهدفت عاصمة الكيان الصهيوني، وحقّقت إصابة مباشرة.

وعرض الإعلام الحربي للقوات المسلحة مشاهد من افتتاح مَعْرِضٍ للطائرة المسيرة “يافا”، ومشاهد لعملية إطلاقها على يافا المحتلّة (تل أبيب) في العملية النوعية التي لا زالت أصداؤها تتردّدُ حتى اليوم.

وكشف الإعلامُ الحربي عن جانبٍ من مواصَفات الطائرة، حَيثُ أوضح أنها “طائرةٌ بعيدة المدى ومتعددة المهام، وتحمل رأسًا حربيًّا شديدَ الانفجار، ولديها أنظمةُ تَخَفٍّ عن الرادارات والدفاعات الجوية، وهي صناعة يمنية كاملة”.

ومن خلال المشاهد بدا بوضوح أن الطائرة حلَّقت لساعات طويلة في عمليتها النوعية الأولى ضد عاصمة كيان العدوّ، حَيثُ تم إطلاقها في نهار يوم الخميس، وكان وصولها في ساعات متأخرة من الليل، وهو ما يعني أنها استطاعت تضليل أحزمة الرصد والدفاع للعدو على امتداد مسافة طويلة وفي فترة زمنية ممتدة؛ الأمر الذي يثبت التطور الكبير لقدراتها.

ويأتي الكشف عن مواصفات الطائرة بعد إعلان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي عن بدء المرحلة الخامسة من التصعيد المساند للشعب الفلسطيني من خلال عملية “يافا” وهو ما يشير بوضوح إلى أن الطائرة ستكون عُنصرًا مُهِمًّا وأَسَاسيًّا في عمليات المرحلة القادمة إلى جانب بقية الأسلحة النوعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com