اصطفافٌ حزبي لمواجهة العدوان الإسرائيلي على اليمن

المسيرة- صنعاء:

عبَّر عددٌ من القيادات والكوادر الحزبية عن استنكارهم الشديد للعدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن.

وأشَارَ الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام، طارق الشامي، في تصريح لـ “المسيرة”، أمس الثلاثاء، إلى أن “اليمن اليوم في موقف متماسك وأقوى مما كانت عليه في السنوات الماضية لمساندة الأشقاء في فلسطين”.

وأكّـد الشامي وقوف القوى السياسية خلف القيادة في رد الصلف الصهيوني واعتدائه على اليمن، مُشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي على الحديدة سيزيد من عزم اليمنيين في الانتصار لفلسطين وللأُمَّـة العربية.

وأوضح أن “المواجهة مع الكيان الصهيوني هي امتداد للقتال خلال 9 سنوات من العدوان على اليمن، والتي أصبحت علنية ومباشرة مع الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي”.

من جانبه، أكّـد رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، يحيى أبو إصبع، في تصريح لـ “المسيرة”، أن “قصف العدوّ الإسرائيلي لخزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة يهدف للإضرار المباشر بالمواطن”.

ودعا القوى السياسية في الشمال والجنوب إلى موقف وطني موحد للدفاع عن سيادة اليمن في وجه العدوان الإسرائيلي والأمريكي البريطاني.

وأشَارَ رئيس الدائرة السياسية لحزب شباب العدالة، الدكتور فرحان هاشم، إلى أن “ثورة الـ 21 من سبتمبر كانت أولى الثورات المستهدفة من قبل العدوّ الأمريكي والإسرائيلي”.

وأوضح أن “المعركة ضد الإسرائيلي لا تنفصل عن المعارك السابقة ضد السعوديّ والأمريكي؛ فالعدوّ واحد”.

وأكّـد أن “الجبهة اليمنية أثَّرت بشكل فاعل وحيوي في المواجهة الشاملة مع العدوّ الإسرائيلي ورسّخت وحدة الساحات على أرض الواقع”.

بدوره أمين عام حزب التصحيح، المهندس عصام زهرة، دعا إلى “ضرورة التوحد في مواجهة الكيان الإسرائيلي العدوّ الحقيقي للأُمَّـة الإسلامية والعربية”.

وَأَضَـافَ مخاطباً دول الإقليم: “إذَا لم تشاركوا في الدفاع عن اليمن وعن فلسطين فلتكفُّوا عنا بلاءكم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com